AirPods

سماعة AirPods Pro 2 تدعم زيادة حصة ابل في سوق السماعات اللاسلكية بنسبة 31%

AirPods

إستطاعت شركة ابل أن تحقق نسبة كبيرة من مبيعات سماعتها اللاسلكية الجديدة AirPods Pro 2، والتي ساهمت بشكل كبير في زيادة حصة ابل في سوق السماعات اللاسلكية.

كشفت أحدث التقارير عن النمو الكبير الذي حققته ابل في سوق السماعات اللاسلكية، حيث إستطاعت ابل أن تحقق الريادة في المبيعات خلال الربع الثالث من هذا العام، بينما تراجعت حصة سامسونج السوقية من مبيعات Galaxy Buds إلى نسبة 25%.

أيضاً أوضح تقرير Canalys أن سوق السماعات اللاسلكية قد حقق نمو بشكل عام بنسبة 6%، بينما تراجع سوق المكبرات الصوتية، حيث أكد التقرير على أن سوق الأجهزة الصوتية الذكية في الأسواق العالمية تراجع للمرة الثانية في الربع الثالث من 2022، حيث إنخفضت الشحنات بنسبة 4% إلى 113.6 مليون وحدة.

بينما حققت سوق السماعات اللاسلكية نمو 6٪ إلى 76.9 مليون وحدة خلال نفس الربع، ولقد أكد التقرير على أن حصة ابل السوقية إرتفعت في الوقت الذي انخفضت فيه حصص شاومي وسامسونج في سوق السماعات اللاسلكية.

ولقد شملت حصة ابل السوقية الإصدارات المقدمة من الشركة وأيضاً المقدمة من علامة Beats، أيضاً ساهم الجيل الثاني من سماعة AirPods Pro في مبيعات ابل لترتفع شحنات الشركة إلى نسبة 34% وحصة ابل السوقية إلى 31%.

من جانب أخر إنخفضت حصة سامسونج السوقية بنسبة 15% رغم إطلاق العملاق الكوري لسماعة Galaxy Buds2 Pro اللاسلكية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.