حواسب

تسريبات تشير إلى خطط ابل لإطلاق MacBook Air بشاشة OLED وحجم 13 إنش في 2024

حواسب

أشارت أحدث التسريبات إلى أن ابل تعمل على تطوير جهاز MacBook Air جديد يأتي بشاشة OLED بحجم 13 إنش، على أن ينطلق رسمياً في 2024.

كشفت تغريدة من المحلل “Ross Young” عن خطط ابل لإطلاق جيل جديد من الأجهزة بشاشات OLED في 2024، على أن تتضمن هذه الأجهزة iPad Pro بحجم 11 إنش، و iPad Pro بحجم 12.9 إنش، وجهاز MacBook Air بحجم 13 إنش.

من جانب أخر لم توضح تغريدة Young الكثير من التفاصيل حول الأجهزة المرتقبة من ابل، إلا أنه أكد على أن الأجهزة تضم شاشات OLED باثنان من الطبقات المضغوطة من اللون الأحمر والأزرق والأخضر لدعم سطوع أعلى وإستهلاك أقل للطاقة.

أيضاً أشار Young في تقرير سابق إلى أن أجهزة ابل القادمة بشاشات OLED تتميز بتقنية ProMotion، ومعدل تحديث 120Hz، ومن المقرر أن يكون إصدار MacBook Air المميز بشاشة OLED أول الإصدارات من السلسلة المميزة بتقنية MacBook Air.

ولقد قدمت ابل جهاز MacBook Pro خلال 2021 بتقنية ProMotion في اثنان من النماذج التي تتميز بحجم 14 و16 إنش، والتي تدعم معدل تحديث من 24Hz إلى 120Hz.

يذكر أن ابل لم تقدم في الوقت الراهن أي من أجهزة ماك أو الآيباد بشاشات OLED، حيث تتضمن أجهزة MacBook Air وiPad Pro الحالية شاشات LCD، كما يأتي iPad Pro بحجم 12.9 إنش بإضاءة mini-LED خلفية لتعزيز السطوع وتحسين التباين إلى 1000000:1.

من جانب أخر لا تتطلب شاشات OLED إضاءة LED خلفية حيث تعمل وحدات البيكسل على دعم إنبعاث الإضاءة ذاتياً مما يدعم الأجهزة بعمر أطول للبطاريات وتباين أعلى في الشاشة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *