آيفون

توقعات بإرتفاع سعر هاتف iPhone 15 Ultra القادم إلى مستوى جديد

آيفون

كشفت أحدث التقارير عن مستوى التسعر المتوقع لهاتف ابل القادم iPhone 15 Ultra، حيث تشير التوقعات إلى أن ابل تقدم الهاتف للأسواق بسعر يبدأ من 1299 دولار.

انطلق هاتف iPhone 14 Pro Max هذا العام بسعر يبدأ من 1099 دولار، وهو أعلى إصدارات في سلسلة هواتف iPhone 14، إلا أن السلسلة القادمة تأتي بمستوى جديد في الأسعار.

ويؤكد التقرير الجديد على أن إرتفاع تكلفة الإنتاج للإصدارات القادمة من سلسلة هواتف iPhone 15 سيؤدي بالضرورة إلى إرتفاع مستوى أسعار الهواتف في الأسواق العالمية بشكل عام، وإرتفاع سعر الإصدار القادم من ابل iPhone 15 Ultra بشكل خاص، نظراً لتصميم الهاتف الذي يأتي من التايتنيوم.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة حول تغييرات الأسعار عبر”LeaksApplePro”، والتي أشير فيها إلى أن iPhone 15 Ultra يأتي بسعر يبدأ من 1299 دولار العام المقبل، أي 200 دولار أعلى من إصدار ابل السابق.

كما أوضح تقرير LeaksApplePro سبب الإرتفاع الكبير في السعر المتوقع للهاتف، والذي يعود لإرتفاع تكلفة الإنتاج في البداية، وأيضاً محاولة ابل للحفاظ على هوامش الربح.

ولقد واجهت ابل في الفترة الأخيرة مشاكل في سلاسل التوريد والتي أدت إلى تأخر شحنات الشركة وأيضاً التأثير على هوامش الربح التي شهدت إنخفاض في السنوات الأخيرة، لهذا تتجه ابل لرفع أسعار الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون، والتي تشمل iPhone 15 Ultra الذي يأتي بسعر مرتفع العام المقبل.

يذكر أن هاتف iPhone 15 Ultra يأتي بسعة تخزين تبدأ من 256 جيجا بايت، أي ضعف سعة التخزين المميزة للنموذج الرئيسي من هاتف iPhone 14 Pro Max، كما أشارت بعض التسريبات إلى أن ابل تدعم هذا الإصدار بكاميرة سيلفي مزدوجة، كما يأتي بمنفذ USB C بمعايير أسرع Thunderbolt 4.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *