حواسب

هل تقدم ابل للأسواق إصدار جديد من أجهزة iMac Pro؟

حواسب

قدمت شركة ابل إصدارها السابق من أجهزة ‌iMac‌ Pro منذ 5 سنوات الآن، ولقد أشارت بعض التقارير إلى خطط ابل لإطلاق إصدار جديد من السلسلة قريباً بينما تشير تقارير أخرى إلى ابل لن تطلق إصدار أخر من السلسلة العام المقبل.

أطلقت ابل جهاز Mac Studio وشاشة Studio للأسواق خلال الفترة الماضية، بينما مازالت التفاصيل حول إطلاق جهاز iMac جديد غير مؤكدة حتى الآن.

ولقد تميز إصدار ابل الأخير من أجهزة ‌iMac‌ Pro بآداء قوي، إلا أن ابل أعلنت في شهر مارس من عام 2021 عن التوقف عن إنتاج iMac‌ Pro، كما أطلقت ابل في أبريل من عام 2021 جهاز iMac‌ الكل في واحد المميز بحجم شاشة 24 إنش والذي يضم رقاقة ابل.

أيضاً توقفت ابل عن إنتاج جهاز iMac‌ بمعالج إنتل وحجم شاشة 27 إنش في شهر أبريل من عام 2022، بينما تستمر الشركة في إطلاق iMac‌ منخفض التكلفة فقط الآن.

من جانب أخر أشارت تقارير سابقة للمحلل “Ross Young” أن ابل تعمل على تطوير جهاز iMac‌ بحجم شاشة 27 إنش ولوحات mini-LED بتقنية ProMotion، إلا أن التقارير اللاحقة لم تقدم أي تفاصيل حول هذا الإصدار إلى أن قدمت ابل Mac Studio‌ وStudio للأسواق.

ولقد جاء Mac Studio‌ بتفاصيل ومواصفات تتوسط iMac وMac Pro، بينما أشارت بعض التقارير إلى ابل قد لا تقدم إصدار iMac‌ Pro جديد للأسواق، بينما أشارت بعض التقارير إلى أن ابل تستعد لإطلاق جهاز iMac‌ Pro أو ‌iMac‌ جديد قريباً.

أيضاً أوضح تقرير Young السابق أن جهاز iMac‌ Pro يأتي بعدد أقل من الأجزاء المميزة بإضاءة mini-LED مقارنة بأجهزة iPad Pro أو MacBook Pro، كما يتميز بحجم شاشة 27 إنش، ورقاقة معالج M3 Pro أو M3‌ Max، ومن المتوقع أن تؤكد ابل على خططها حول إطلاق هذا الإصدار خلال العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *