آيفون

Foxconn تستأنف إنتاج هواتف الأيفون في نهاية شهر ديسمبر

آيفون

تعود شركة Foxconn لإستئناف خطوط إنتاج هواتف الأيفون في منشآتها الصناعية بحلول نهاية شهر ديسمبر الجاري.

تعد شركة Foxconn المورد الأول لهواتف الأيفون، حيث تمتلك الشركة أكبر المنشآت الصناعية المنتجة لهواتف الأيفون في الصين، لذا فإن توقف المصنع الرئيسي للشركة خلال الفترة الماضية أدى إلى تراجع إنتاج ابل وإنخفاض نسبة شحنات الشركة من هواتف الأيفون بشكل كبير.

ولقد أشار تقرير جديد من رويترز إلى أن متحدث من شركة Foxconn أكد على أن الشركة تعود لإستئناف عملية إنتاج هواتف الأيفون في نهاية شهر ديسمبر أو بداية شهر يناير.

أيضاً أكد المصدر الذي قدم التفاصيل الجديدة لشبكة رويترز على إستقرار الأوضاع من جديد، حيث توقفت الإضطربات والإحتجاجات، ومن المقرر أن تعود شركة Foxconn للإنتاج من جديد ما أن يتم تخفيف القيود على المنشأة الصناعية نتيجة لإنتشار فيروس كورونا.

كما تخطط الشركة لتعيين موظفيين جدد لبدء العودة للعمل بشكل تدريجي، ومن المتوقع أن يستغرق المصنع من ثلاثة إلى أربع أسابيع للعمل بكفاءة وبدء الإنتاج الكامل.

ويؤكد المصدر على أن شهر نوفمبر كان الفترة الأكثر تضرراً نتيجة لإنتشار الوباء في منشأة Foxconn الصناعية، ومن المتوقع أن تعود الطاقة الإنتاجية بكامل كفاءتها في شهر ديسمبر.

يذكر أن منشأة Foxconn الصناعية في Zhengzhou تضم 200000 موظف، ولقد أدى إنتشار وباء كورونا إلى إغلاق تام في المدينة التي يصل عدد سكانها إلى 10 ملايين.

وتستحوذ منشأة Foxconn الصناعية على 70% من تجميع وإنتاج هواتف الأيفون، لذا فإن عمليات الإغلاق أدت إلى تراجع الإنتاج بنسبة كبيرة قد تصل إلى 30%، ولقد كانت هواتف iPhone 14 Pro الأكثر تأثراً بالقيود التي فرضت على المصنع، حيث تم تأجيل شحنات الهواتف فترة تصل إلى 4 أسابيع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.