منوعات

TSMC تبدأ الإنتاج الضخم لرقاقات ابل المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر هذا الأسبوع

منوعات

تعد شركة TSMC المورد الرئيسي لشرائح 3 نانومتر القادمة من ابل، ولقد أوضحت أحدث التقارير أن TSMC تبدأ الإنتاج الضخم للشرائح خلال هذا الأسبوع.

تستعد شركة ابل لطرح ترقية جديدة في معالجات الشركة القادمة التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، حيث أكدت التقارير السابقة على أن شركة ابل هي العميل الرئيسي للجيل القادم من الرقاقات التي تورد عبر TSMC.

وتشير أحدث التقارير على أن معالج M2 Pro هو الإصدار الأول من رقاقات ابل المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر، والتي تدعم الإصدارات القادمة من أجهزة MacBook Pro وMac mini.

ولقد أوضح تقرير نشر عبر “DigiTimes” أن TSMC تبدأ الإنتاج الضخم للرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في 29 من شهر ديسمبر الجاري، وهو ما يؤكد على تقارير سابقة أشارت إلى الإنتاج الضخم للرقاقات يبدأ في نهاية 2022.

من جانب أخر تعتمد ابل في الوقت الراهن على رقاقات TSMC المميزة بدقة تصنيع 4 نانومتر، والتي تقدم في A16 Bionic التي تدعم إصدارات iPhone 14 Pro.

أيضاً أشار تقرير نشر خلال شهر أغسطس الماضي إلى أن رقاقة ‌M2‌ Pro هي أول الرقاقات التي تنطلق بدقة تصنيع 3 نانومتر وهو ما يتوافق مع التفاصيل الأخيرة.

ومن المقرر أن تدعم رقاقة M2‌ Pro أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش، كما تشير التوقعات إلى أن الرقاقة تدعم التحديث المرتقب لجهاز Mac Studio وMac mini‌.

كما أشار التقرير إلى أن رقاقة M3، وأيضاً رقاقة A17 Bionic التي تدعم سلسلة iPhone 15 تأتي بعملية تصنيع محسنة من TSMC بدقة تصنيع 3 نانومتر على أن تنطلق في النصف الثاني من 2023.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *