تطبيقات macOS

أفضل برامج مكافحة فيروسات لأجهزة ماك عام 2023

تطبيقات macOS

استخدام تطبيق مكافحة البرامج الضارة يمكن أن يساعد في الدفاع عن جهاز الحاسب الخاص بك ضد الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى، خاصةً وإذا كان جهازك جهاز ماك. لذلك، في هذه المقالة قمنا بجمع 10 تطبيقات مضادة للفيروسات يمكن تنزيلها على جهاز ماك الخاص بك لعام 2023. 

أفضل برامج مكافحة فيروسات لأجهزة ماك عام 2023: 

تطبيق Intego Mac Internet Security X9 

يعتبر Intego حتى الآن هو أفضل تطبيق مكافح فيروسات لأجهزة ماك، فهو لديه معدلات رصد مثالية للبرمجيات الخبيثة، ويأتي بمجموعة كبيرة من خصائص الحماية الإلكترونية والتحسين التي تركز على نظام ماك. 

واهم ما يميز التطبيق هو انه يضم حماية من البرمجيات الخبيثة في الوقت الفعلي ورقابة أبوية ويقوم بتنظيف وتحسين نظام ماك ويأتي مع أدوات نسخ احتياطي. 

تطبيق McAfee Total Protection 

يعتبر McAfee واحد من أكثر محركات مكافحة البرمجيات الخبيثة الموثوقة لأجهزة ماك، إذ تمكن البرنامج من حظر كل عينات البرمجيات الخبيثة لنظام ماك وفيروسات الفدية التي استخدمتهم في اختباراتي. 

يوفر McAfee أيضًا حماية إنترنت جيدة لأجهزة ماك، إذ ينجح في حظر المواقع الخبيثة وصفحات التصيد الاحتيالي التي حاولت الوصول إليها أثناء اختباراتي. حماية الإنترنت المدمجة تعمل مع متصفح سفاري فقط، ومع ذلك تتوفر امتدادات للمتصفحات Chrome و Firefox و Edge. 

تطبيق Norton 360 Deluxe 

يأتي تطبيق Norton 360 بمحرك متقدم لمكافحة البرمجيات الخبيثة الذي سجل معدل رصد 100% لأحدث عينات البرمجيات الخبيثة لأجهزة ماك. ويعتبر فحص Norton سريع أيضًا بشكل ملحوظ من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى، ويستخدم البرنامج تقنيات التخزين المؤقت للملفات لتخطي الملفات التي تم فحصها سابقًا. 

تتضمن مجموعة Norton لامتدادات متصفحات حماية الإنترنت كل من Safe Web وSafe Search، وكلاهما متوافق مع متصفح سفاري. هذه الامتدادات تقوم بعمل رائع في متصفح سفاري لمنع وحظر محاولات التصيّد الاحتيالي وغيرها من المواقع الخبيثة. 

تطبيق Avast Premium Security 

يقوم Avast Premium Security for Mac بعمله بشكل جيد بشكل عام. هناك عدد قليل من الأشياء غير المرغوب فيها مثل زيادة المبيعات غير المرغوب فيها لـ Cleanup Premium وحقيقة أن مراقبة File Shield تبطئ أوقات نسخ الملفات قليلاً. 

بخلاف ذلك، فهو عبارة عن مجموعة جيدة الميزات والتي ستحمي الأجهزة من جميع أنواع الأشياء الضارة بما في ذلك مراقبة عمليات اختراق نصوص المتصفح وبرامج الفدية المحتملة وأنشطة الهجوم الأخرى عن بُعد.  

وبطبيعة الحال، سيفحص أيضًا البرامج غير المرغوب فيها والتهديدات الفعلية للبرامج الضارة، سواء على جهاز ماك أو الوسائط القابلة للإزالة أو في مرفقات البريد الإلكتروني. 

تطبيق Bitdefender Total Security 2021 

يحتوي برنامج Bitdefender Total Security على محرك مكافحة برمجيات خبيثة متقدم يستخدم الذكاء الصناعي لرصد التهديدات قبل أن تتسبب في أضرار. 

ويقدم Bitdefender أيضًا مجموعة من الخصائص الإضافية الرائعة، تتضمن حماية آلة الزمن (Time Machine)، وشبكة افتراضية خاصة (200 ميجابايت يوميًا لكل جهاز)، وحماية للإنترنت ورقابة أبوية مع تحسين أداء النظام، وأداة حظر الإعلانات، ومكافحة أدوات التتبع. 

تطبيق Eset Cyber Security Pro 

يقدم برنامج Eset حماية جيدة من البرمجيات الخبيثة ومجموعة كبيرة من الخصائص لأجهزة ويندوز وماك، ومع ذلك، فإن إصدار أجهزة ماك ليس جيدًا مقارنة ببرامج مكافحة الفيروسات الأخرى في هذه القائمة.  

ومع ذلك، فإن Eset Cyber Security Pro أداة أمان مفيدة تحمي جهاز ماك الخاص بك ضد البرامج غير المصرح به وتطفل الشبكة والبرامج النصية لاختطاف محرك البحث وما هو أسوأ. 

تطبيق Avira Prime 

يمتلك برنامج Avira واحد من أسرع أدوات فحص البرمجيات الخبيثة وأكثرها فعالية، وسيتمكن البرنامج من رصد كل البرمجيات الخبيثة على جهاز ماك بوك، وسيجرى فحص للنظام بالكامل في أقل من 40 دقيقة. 

وعلاوةً على ذلك، لن يؤثر على أداء النظام على الإطلاق، حتى عند استخدام برامج تحرير الفيديو التي تستهلك الكثير من موارد وحدة المعالجة المركزية. 

تطبيق Kaspersky Total Security for Mac 2022 

يعتبر أداء محرك مكافح فيروسات ماك من Kaspersky جيد جدًا، فهو يتمكن من رصد أكثر من 95% من عينات البرمجيات الخبيثة على جهاز اي ماك. 

كما انه يضم خاصية التسوق الآمن من Kaspersky، والتي تضمن أن تكون مدفوعات التسوق على الإنترنت محمية بالكامل من المخترقين.  

يقدم برنامج Kaspersky حماية لكاميرات الإنترنت لمستخدمي ماك، ويعتبر من التطبيقات القليلة جدًا التي تقدم حماية ضد اختراق كاميرات الإنترنت. 

تطبيق Sophos Home Premium for Mac 

يعتبر Sophos برنامج مكافح فيروسات متوسط التكلفة وسهل الاستخدام جدًا، ومع ذلك، فإن إصدار نظام ماك من البرنامج يعتبر بدائي جدًا عند مقارنته ببرامج مكافحة الفيروسات الأخرى في هذه القائمة، كما انه يفتقر إلى خصائص أساسية مثل حماية الإنترنت. 

تطبيق Malwarebytes Premium for Macs 

يأتي برنامج Malwarebytes لأجهزة ماك بأداة فحص برمجيات خبيثة مع حماية فورية وحماية إنترنت، لكن بدون الكثير من الخصائص الأخرى.  

يتمكن Malwarebytes من التعرف على حوالي 90% من البرمجيات الخبيثة على جهاز ماك، وفيما يتعلق بحماية الإنترنت، يقوم Malwarebytes بعمل جيد في حظر البرمجيات الخبيثة والمواقع الخبيثة، إلى جانب حذف الإعلانات ومنع برمجيات التتبع من جمع البيانات. 

 المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.