حواسب

ابل تبدأ شحن أجهزة M2 MacBook Pro 14 و16 وأيضاً Mac mini الجديدة

حواسب

بدأت عملاق التكنولوجيا ابل في شحن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro 14، وMacBook Pro 16 المميزة بمعالجات ابل الجديدة M2 Pro وM2 Max إلى جانب جهاز Mac mini.

قدمت شركة ابل الإصدارات الجديدة من أجهزة MacBook Pro وMac mini في حدث عقد خلال الأسبوع الماضي، ولقد أعلنت ابل مؤخراً عن بدء شحن الأجهزة الجديدة في عدد 27 دولة في المرحلة الأولى، على أن تكون الولايات المتحدة، والهند وأيضاً السوق الأوروبي في المرحلة الأولى من شحنات ابل.

ومن المقرر أن يتوفر للمستخدمين أجهزة Mac mini بشرائح M2 أو M2 Pro، وأجهزة MacBook Pro بحجم 14 أو 16 إنش، والتي تتوفر بمعالجات M2 Pro أو M2 Max.

ولقد أكد عدد من المستخدمين الذين سجلوا طلبات الحجز في وقت سابق على وصول الشحنات بالفعل، بينما يوضح موقع ابل موعد تسليم الشحنات في فترة تصل إلى يوم واحد في أسواق الهند والولايات المتحدة وألمانيا.

يذكر أن رقاقة M2 Pro الجديدة من ابل ترتكز على الجيل الثاني من عملية تصنيع بدقة 5 نانومتر، وتتضمن 40 مليار ترانزستور، أي أكثر من رقاقة M1 Pro بنسبة 20%، وتدعم الرقاقة ذاكرة موحدة 32 جيجا بايت رام بسرعة 200 جيجابايت / ثانية.

كما تأتي رقاقة M2 Pro بعدد 10 أو 12 من الأنوية، والتي تنقسم إلى 6 أو 8 من الأنوية لتعزيز الآداء، و4 من الأنوية للكفاءة، بينما تصل أنوية كرت الشاشة إلى 19 من الأنوية.

من جانب أخر يتميز معالج Apple M2 Max بعدد 67 مليار ترانزستور، وذاكرة عشوائية تصل إلى 96 جيجا بايت رام، بسرعة تصل إلى 400 جيجابايت / ثانية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.