منوعات

ابل تهدف إلى تحويل نسبة 25% من إنتاجها إلى الهند

منوعات

أكد مسؤول من الحكومة الهندية في تصريحات مؤخراً على خطط ابل لتحويل نسبة 25% من إنتاج الشركة إلى المنشآت الصناعية في الهند.

إتجهت ابل في الفترة الأخيرة لتنويع سلاسل توريد الشركة لتفادي تأخر شحنات الشركة من جديد خلال الفترة القادمة، لذا قررت الشركة لنقل جزء من إنتاج الشركة إلى السوق الهندي.

ولقد أشار وزير التجارة إلى أن ابل تخطط لنقل نسبة 25% من إنتاج الشركة للسوق الهندي، أيضاً أشار “Piyush Goyal” أن حصة الهند من إنتاج ابل تتراوح الآن بين نسبة 5-7%.

أيضاً أوضح مسؤول الحكومة الهندية إلى أن ابل تسعى لزيادة حصة إنتاج الهند إلى 5 أضعاف الحصة الحالية، إلا أنه لم يحدد جدول زمني للوصول إلى هذه النسبة.

من جانب أخر لم تؤكد ابل بتصريحات رسمية على البيان الخاص بالحكومة الهندية، إلا أن هذه التفاصيل أشير إليها في وقت سابق في تقارير بعض المحللين، حيث أكد المحللين على أنه بحلول عام 2025 سيتم نقل نسبة 25% من إنتاج ابل إلى السوق الهندي.

كما أشار تقرير أخر إلى أن شركة Foxconn قد بدأت بالفعل في زيادة قوتها الإنتاجية في منشآتها الصناعية خارج مدينة تشيناي، ولقد أوضحت التقارير أن عمليات الإغلاق المستمرة والإضطرابات اللاحقة كانت من الأسباب الرئيسية لقرار ابل لتوسيع الإنتاج خارج الصين.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.