آيفون

تقرير يستعرض تفاصيل تصميم ومميزات سلسلة هواتف iPhone 15

آيفون

كشف تقرير جديد عن المواصفات والمميزات المتوقعة لسلسلة هواتف iPhone 15 المرتقبة من عملاق التكنولوجيا ابل.

تستمر شركة ابل في العمل على تطوير جيل جديد من هواتف الأيفون المميزة، ولقد أوضح تقرير جديد من “Mark Gurman” خطط شركة ابل للتوسع بتصميم “Dynamic Island” ليشمل جميع إصدارات ابل من هواتف iPhone 15.

تقدم ابل للأسواق لاحقاً هذا العام 4 من الإصدارات الجديدة من سلسلة هواتف iPhone 15، على أن يتميز الإصدارات الأربعة بنفس حجم الشاشة المميز لإصدارات هذا العام من سلسلة هواتف iPhone 14، لذا يأتي الإصدار الرئيسي iPhone 15 بحجم 6.1 إنش، ويتميز iPhone 15 Plus بحجم 6.7 إنش، كما يأتي iPhone 15 Pro بحجم 6.1 إنش، ويأتي أعلى إصدار من السلسلة iPhone 15 Pro Max بحجم 6.7 إنش.

من جانب أخر تشير التسريبات إلى أن هاتف  iPhone 15 Pro Max ينطلق هذا العام بعنوان Ultra للأسواق أو iPhone 15 Ultra.

ويتضمن الجزء الخاص ب” Dynamic Island” في شاشة هواتف iPhone 15 فتحات لكاميرة السيلفي ونظام Face ID، حيث إستبدلت ابل نتوء الشاشة بهذا التصميم الجديد والذي إقتصر العام الماضي على إصدارات Pro بينما تتوسع ابل بالتصميم ليشمل جميع الإصدارات هذا العام.

كما يدعم هذا التصميم برمجيات تتيح توسيع هذا الجزء ليقدم تفاصيل ومعلومات أكثر على مدار اليوم، والتي تشمل “Live Activities” وتنبيهات النظام، من بين معلومات أخرى.

من جانب أخر تؤكد أحدث التقارير على أن ابل تقدم جميع الإصدارات القادمة من سلسلة هواتف iPhone 15 بمنافذ USB C التي تستبدل معايير Lightning الحالية وفقاً لتقرير Gurman، ومن المقرر أن تدعم المعايير الجديدة الشحن بآداء أسرع، مع آداء سريع في نقل البيانات.

أيضاً من المقرر أن تنطلق هواتف iPhone 15 Pro بتصميم من التايتنيوم في إطار الهاتف، كما يأتي الزر الخاص بالتحكم في مستوى الصوتيات بتصميم صلب إلا أنه يدعم حساسية اللمس، لذا لن يأتي الزر بتصميم يدعم الحركة بشكل فعلي، حيث يضم الهاتف اثنان من محركات Taptic التي تقدم إستجابة تحاكي الضغط على الزر على غرار الزر الرئيسي في أجهزة MacBook.

يذكر أن التوقعات تشير إلى أن ابل تقدم الجيل الجديد من هواتف iPhone 15 في حدث يعقد في شهر سبتمبر، لذا نترقب مزيد من التفاصيل حتى الإعلان الرسمي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *