منوعات

ابل تتوقف عن تطوير شريحة Wi-Fi مخصصة لأجهزة الشركة

منوعات

أكدت أحدث التقارير على إيقاف مشروع ابل الخاص بتطوير شريحة Wi-Fi مخصصة لأجهزة الشركة، على أن تستمر ابل في الإعتماد على موردي شرائح Wi-Fi الحاليين.

كانت شركة ابل قد أطلقت مشروع لتطوير شريحة Wi-Fi مخصصة لأجهزة الشركة، في إطار خطط الشركة لخفض الإعتماد على موردين لإنتاج تكوينات الأجهزة.

ولقد واجهت شركة ابل عقبات في شحنات أجهزة الشركة نتيجة لمشاكل موردي ابل في السوق الصيني بشكل خاص، والتي أدت إلى إتجاه ابل لتنويع سلاسل توريد الشركة.

أيضاً إلى جانب تنويع سلاسل التوريد بدأت ابل أيضاً في تطوير الشرائح الخاصة بأجهزة الشركة، والتي تتضمن مشروع تطوير شريحة Wi-Fi، إلا أن أحدث التقارير التي نشرت عبر Ming-Chi Kuo أكدت على إلغاء ابل لخططها لتعود للإعتماد على شرائح Wi-Fi المطورة من Broadcom وهي المورد الرئيسي لشركة ابل خلال الفترة الماضية.

ويوضح المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقريره أن ابل تعطي الأولوية لعملية تطوير شريحة مودم 5G لأجهزة الشركة، ولخفض الإعتماد على شرائح المودم المقدمة من كوالكوم.

يذكر أن التسريبات الأخيرة أشارت إلى أن ابل ستدعم سلسلة iPhone 15 بترقية إلى شرائح Wi-Fi 6E، لذا نترقب مزيد من التفاصيل حول خطط ابل خلال الفترة القادمة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *