حواسب

ابل تخطط لإطلاق جهاز MacBook Air بحجم 15 إنش ولغة تصميم الإصدار الحالي

حواسب

أوضح تقرير جديد خطط ابل لإطلاق جهاز MacBook Air بحجم 15 إنش لاحقاً هذا العام، كما أكد التقرير على أن ابل قررت إلغاء خططها لإطلاق إصدار بحجم 12 إنش هذا العام.

جاءت أحدث التقارير من المحلل “Mark Gurman” في بلومبرج لتكشف عن خطط ابل هذا العام لسلسلة أجهزة MacBook Air، ولقد إستهدف تقرير Gurman التركيز على إصدار الشركة المميز بحجم 15 إنش والمتوقع إطلاقه خلال الفترة القادمة.

ولقد أكد التقرير على أن إصدار ابل من أجهزة MacBook Air يتميز بحجم 15.5 إنش، كما أشار تقرير سابق من المحلل “Ross Young” إلى أن ابل تستعد لبدء الإنتاج لشاشات هذا الإصدار في الربع الأول من 2023، على أن ينطلق الجهاز بشكل رسمي في ربيع هذا العام.

ولقد أطلقت ابل جهاز MacBook Air في 2022 بتصميم جديد، ومن المتوقع وفقاً للتقارير التي نشرت مؤخراً أن تقدم ابل MacBook Air المميز بحجم 15 إنش بنفس لغة التصميم المميزة لإصدار العام الماضي الذي جاء بحجم 13 إنش.

من جانب أخر أشار التقرير إلى أن MacBook Air  القادم يضم رقاقة معالج M2 أو الترقية المرتقبة M2 Pro، كما أشار تقرير Gurman السابق إلى أن ابل كانت تخطط لإطلاق MacBook بحجم 12 إنش في نهاية 2023 أو بداية 2024، بينما أكد التقرير الجديد إلغاء خطط ابل لإطلاق إصدار بحجم صغير.

ولقد قدمت ابل خلال الفترة الماضية إصدارات من الفئة المميزة أو من الفئة المتوسطة من أجهزة MacBook بحجم 12 إنش، حيث جاء MacBook بتصميم فائق النحافة في 2015 إلا أنها توقفت عن إنتاج الجهاز في 2019، بينما انطلق PowerBook G4 في 2000 بحجم 12 إنش، وهو الإصدار الأصلي لجهاز MacBook Pro.

يذكر أن الإصدارات المميزة بحجم 12 إنش من أجهزة MacBook واجهت إرتفاع حراري مع معالجات إنتل، لذا من المتوقع أن يأتي الإصدار المرتقب بتصميم نحيف وآداء أفضل مع معالجات ابل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *