حواسب

ابل تعمل على تطوير جهاز MacBook Pro بشاشة تدعم خاصية اللمس

حواسب

أشار تقرير جديد نشر في”Bloomberg” إلى أن ابل بدأت العمل على تطوير إصدار جديد من أجهزة MacBook Pro بشاشة تدعم خاصية اللمس، على أن ينطلق رسمياً في 2025.

تخطط شركة ابل لإجراء تغيير جديد في أجهزة MacBook خلال الفترة القادمة، حيث تتجه الشركة لتطوير إصدار جديد من أجهزة MacBook يدعم خاصية اللمس كما يرتكز أيضاً على نظام تشغيل macOS.

ويوضح تقرير بلومبرج أن الجيل الجديد من الأجهزة يأتي بلوحة مفاتيح ولوحة تتبع بتصميم تقليدي، إلا أن هذه الفئة من أجهزة ماك بوك تحاكي أجهزة ويندوز المميزة بتصميم 2 في 1، لذا ستتضمن الشاشة خلفيات وإيماءات تتوافق مع تقنية اللمس في الشاشة.

أيضاً تشير بعض التوقعات إلى أن ابل قد تتوسع بخاصية اللمس في الشاشة لاحقاً لتشمل أجهزة ماك على أن تعمل ابل على التكامل بين أنظمة macOS وiPadOS.

من جانب أخر يوضح التقرير أن تحول ابل لدعم أجهزة MacBook بشاشات OLED هو جزء من هذا التغيير المرتقب في تصميم الأجهزة، على أن يتوفر التغيير في سلسلة MacBook Pro في البداية.

وتتميز أجهزة ماك الحالية بشاشات LCD، بينما تتميز هواتف الأيفون وساعات ابل الذكية بشاشات OLED، أيضاً قدمت ابل شريط اللمس في أجهزة MacBook في 2016 إلا أن هذا التصميم لم يحقق شعبية كبيرة بين المطوريين، لذا مع إعادة تصميم MacBook Pro في 2021 قامت ابل بإزالة شريط اللمس من الأجهزة، ومن المتوقع أن يأتي التغيير الجديد في التصميم في 2025.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *