أخبار

الإعلان الرسمي عن رقاقات ابل M2 Pro وM2 Max بتحسينات في آداء المعالجة وكرت الشاشة

أخبار

أعلنت عملاق التكنولوجيا ابل اليوم بشكل رسمي عن الإصدارات الجديدة من رقاقات M2 Pro وM2 Max التي تأتي بسرعة أعلى وتحسينات في آداء كرت الشاشة، والتي تدعم الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro.

تقدم ابل رقاقات M2 Pro وM2 Max اليوم بعدد أكبر من الأنوية، مع دعم لذاكرة أعلى، ولقد كشفت ابل اليوم عن أول الأجهزة المميزة بالرقاقات الجديدة وهما MacBook Pro، وMac mini.

ترتكز Apple M2 Pro على الجيل الثاني من دقة تصنيع بدقة 5 نانومتر، كما تضم الرقاقات 40 مليار ترانزستور، أي بزيادة 20% عن رقاقة M1 Pro السابقة.

وتدعم الرقاقات الجديدة ذاكرة 32 جيجا بايت رام، بنطاق ترددي يصل إلى 200 جيجابايت / ثانية، وتأتي رقاقة M2 Pro بعدد 10 أو 12 من الأنوية والتي تنقسم بين 6 أو 8 لتعزيز الآداء، و4 لتعزيز كفاءة المعالج، بينما يتضمن كرت الشاشة عدد 19 من الأنوية مع ذاكرة تخزين مؤقت L2 بسعة أكبر.

وتعزز هذه المواصفات آداء وحدة المعالجة بنسبة 20% مقارنة بمعالج M1 Pro المميز بعدد 10 من الأنوية ، كما يتم تعزيز آداء كرت الشاشة بنسبة 30%.

أيضاً يضم معالج Apple M2 Max عدد 67 مليار ترانزستور أي ثلاثة أضعاف مقارنة برقاقة M2 الرئيسية في هذه السلسلة، وتدعم الرقاقة ذاكرة موحدة 96 جيجابايت رام، بسرعة 400 جيجابايت / ثانية، وهي سرعة مضاعفة لرقاقة M2 Pro.

وفي النموذج المميز بعدد 12 من الأنوية من رقاقة M2 Pro يأتي كرت الشاشة بعدد 38 من الأنوية، وسعة أكبر من ذاكرة التخزين المؤقت L2 cache.

ويرتكز M2 Pro وM2 Max على محرك Neural بعدد 16 من الأنوية لقدرة 15.8 TOPS، أي سرعة أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة بنسبة 40%، كما تدعم الرقاقات بث الفيديو بدقة 4K أو 8k عبر ProRes، أو HEVC، أو أيضاً H.264.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *