منوعات

نظارة ابل تدعم المستخدمين في إنشاء تطبيقات الواقع المعزز عبر Siri

منوعات

تستمر شركة ابل في تطوير البرمجيات المخصصة لنظارة الواقع المختلط القادمة، ولقد أشارت أحدث التقارير إلى أن النظارة ستدعم المستخدمين في تطوير تطبيقات الواقع المعزز عبر مساعد Siri الرقمي.

بدأت شركة ابل في تطوير الأدوات اللازمة لمطوري التطبيقات والتي تتيح تطوير تطبيقات الواقع المعزز والواقع الإفتراضي، ولقد أكد التقرير الجديد على أن ابل ستتيح أيضاً للمستخدمين تطوير تطبيقات AR لدعم إصدارها القادم من نظارات الواقع المختلط.

وتشير التقارير إلى أن الأدوات المقدمة في برمجيات نظارة الواقع المختلط لن تتطلب معلومات حول الرموز والتعليمات البرمجية لإنشاء تطبيقات الواقع المعزز، جيث يمكن للمستخدمين إنشاء تطبيق للواقع المعزز عبر إلقاء الأوامر الصوتية على مساعد Siri الرقمي.

أيضاً يمكن توفير التطبيق لاحقاً للتحميل عبر تطبيقات ابل، ويمكن للأدوات المقدمة في برمجيات الواقع المختلط أن تدعم المستخدم على سبيل المثال في إنشاء تطبيق في الواقع الإفتراضي يتضمن حيوانات متحركة في محيط الغرف أو حول الكائنات في الواقع الفعلي دون الحاجة لرسم الحيوانات في البداية، وأيضاً دون الحاجة لبرمجة آلية الحركة لهذه الحيوانات في البداية في محيط ثلاثي الأبعاد.

ويوضح التقرير أن أدوات ابل تحاكي أدوات Minecraft وRoblox التي تتيح للمستخدمين إنشاء عوالم ثلاثية الأبعاد بسلاسة، ومن المقرر أن تكشف ابل عن مزيد من التفاصيل حول برمجيات النظارة لاحقاً.

يذكر أن ابل تستعد لإطلاق نظارة الواقع المختلط في وقت لاحق هذا العام، ومن المقرر أن تأتي بنظام تشغيل يحاكي منصة iOS.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *