تطبيقات macOS

أفضل ستة برامج لتحرير الفيديو لنظام Mac لعام 2023

تطبيقات macOS

يتطلع العديد من الناس إلى الاستعانة ببرنامج تعديل الفيديو لتحرير مقاطع الفيديو للحصول على أفضل نتيجة قبل تنزيلها او قبل استخدامها في أي شيء. وبأجهزة ماك، يوجد العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، ولكن ما أفضلها؟ في هذه المقالة سنسرد ستة من أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام ماك لعام 2023. 

أفضل ستة برامج لتحرير الفيديو لنظام Mac لعام 2023: 

تطبيق Adobe Premiere Pro 

يقوم برنامج Adobe Premiere Pro بتزويد منشئي ومنتجي الفيديو المحترفين بجميع الأدوات التي يحتاجونها لعملهم اليومي. تحتفظ النسخة الجديدة بهيكل واجهة مشابه للهيكل السابق، مع الحفاظ على منحنى التعلم إلى الحد الأدنى مع عرض جدول زمني مُعاد تصميمه وإدارة محسّنة للوسائط ودرجات ألوان مبسطة.  

كما يأتي البرنامج ايضًا متوافق مع أدوات Adobe الأخرى بما في ذلك تنسيق SWF وملفات Final Cut Pro. ومن بين الميزات الأخرى العديدة القوية الأخرى لبرنامج Adobe Premiere Pro إمكانية التصدير إلى تنسيق Blu-Ray وحتى كاميرات الفيديو التي لا تحمل أية رموز.  

تطبيق Adobe Premiere Elements 

يعد Premiere Elements خيارًا مثاليًا للمستخدم المبتدئ، نظرًا لوجود 3 أوضاع (سريعة وموجهة وخبيرة) تتيح إتقان عملية صناعة الأفلام من البداية. ولقد اهتم مطورو البرنامج بتحديث معظم الأدوات، بما في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي. وقدموا أيضًا بعض الميزات المثيرة للاهتمام مثل Smart Trim والبحث السريع عن الفيديو باستخدام العلامات الذكية. 

تطبيق Final Cut Pro 

يعتبر Final Cut Pro برنامج تحرير فيديو احترافي تم تطويره في البداية بواسطة Macromedia، منذ عام 1998 بواسطة أبل كجزء من مجموعة التطبيقات الاحترافية.  

يتيح Final Cut Pro للمستخدمين استيراد لقطات الفيديو وتحريرها ومعالجتها وإخراجها إلى مجموعة متنوعة من التنسيقات. 

ولقد أحدث Final Cut Pro ثورة في مرحلة ما بعد الإنتاج من خلال تحرير الفيديو بزاوية 360 درجة والرسومات المتحركة ودعم 4K HDR والأدوات المتقدمة لتصحيح الألوان. 

تطبيق iMovie 

يعتبر iMovie برنامج أبل الرئيسي لإنشاء وتحرير الأفلام على جهاز Mac الخاص بك. يوفر البرنامج سهولة الاستخدام والتي تجعل iMovie من السهل تحويل مقاطع الفيديو المنزلية إلى أفلام مصقولة 

يعمل iMovie عن طريق استيراد الفيلم الخاص بك ثم يسمح لك بقص أجزاء ولصقها معًا، تمامًا كما تفعل مع تطبيق معالجة الكلمات. يمكن إضافة الموسيقى التصويرية ايضًا بفضل التكامل مع iTunes، كما يمكن استيراد الصور بسهولة من iPhoto وتطبيق الصور. هناك ايضًا زر Voiceover أسفل العارض للسماح لك بإضافة السرد بسهولة. 

تطبيق DaVinci Resolve 

يعد DaVinci Resolve برنامج لتصحيح الألوان والمؤثرات المرئية وتحرير الفيديو لما بعد الإنتاج الصوتي لأنظمة macOS و Windows و Linux، تم تطويره في الأصل بواسطة أنظمة دافنشي، وتم تطويره الآن بواسطة Blackmagic Design بعد الاستحواذ عليه في عام 2009. 

يعتبر DaVinci Resolve واحد من بين أشهر برامج تحرير الفيديو المتوفرة في السوق حاليا. يسمح هذا البرنامج بالقيام بالكثير من الأمور التي تتجاوز قص الأجزاء ولصقها على المقاطع التي سجلتها على مدرج زمني.  

تطبيق Lightworks 

يعتبر Lightworks برنامج تحرير لتحرير الفيديو الرقمي وإتقانه. يساعد Lightworks جميع المحررين والمبدعين بدايةً من أساطير هوليوود الحائزة على جوائز أوسكار إلى مستخدمي YouTube، لجعل مقاطع الفيديو الخاص بهم تنبض بالحياة. 

وأفضل شيء عن هذا البرنامج انه يضم العديد من الفوائد الرائعة، كما تتسم عملية تحرير الفيديو بالسرعة والسلاسة.  

يقدم البرنامج كل الخصائص الأساسية التي تقدمها بقية البرامج المشابهة، كما يمكنك من خصائص أخرى إضافية. كما أنه يحتوي على العديد من المؤثرات التنقيلات المتميزة التي يمكنك تطبيقها بسهولة. 

يمكنك ايضًا إضافة مؤثرات خاصة أو طبقات إضافية، أو فلاتر أو غيرها وكل ذلك من خلال نقرة أو نقرتين فقط. 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *