منوعات

ابل تستحوذ على كافة طلبات توريد شرائح N3 المصنعة من TSMC

منوعات

أكدت أحدث التقارير على أن ابل تطالب TSMC بتوريد كامل للشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر لدعم الإصدارات القادمة من هواتف iPhone 15 Pro وأيضاً أجهزة ماك التي تتميز بمعالجات M3.

تستحوذ ابل على جميع طلبات التوريد المتاحة لدى شركة TSMC من الشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر بعملية N3، وذلك إستعداداً لدعم الجيل القادم من أجهزة الشركة بالترقية الجديدة في المعالجات.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة في تقرير نشر عبر “DigiTimes” والذي أكد أن ابل سجلت للحصول على نسبة 100% من طلبات توريد TSMC لشرائح N3 الجديدة.

أيضاً أكد التقرير على أن TSMC قد بدأت بالفعل في عملية الإنتاج الضخم للجيل الجديد من الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في نهاية شهر ديسمبر من عام 2022.

ولقد إتجهت TSMC لتوسيع القدرة الإنتاجية بشكل تدريجي، ومن المقرر أن تصل القدرة الإنتاجية بحلول شهر مارس إلى 45000 شريحة شهرياً.

أيضاً تعتمد ابل على تقنية شرائح TSMC المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر المستخدمة في رقاقة A17 Bionic القادمة والتي تدعم هواتف iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، ومن المقرر أن تقدم تقنية الشرائح الجديدة تحسينات في إستهلاك الطاقة بنسبة 35% مقارنة بالشرائح المميزة بدقة 4 نانومتر.

كما تستعد ابل لإطلاق إصدار جديد من أجهزة MacBook Air في النصف الثاني من 2023، ومن المتوقع وفقاً لتقرير”DigiTimes” الذي نشر في شهر يناير أن تدعم ابل هذا الإصدار بشرائح المعالج التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر.

من جانب أخر أشار تقرير نشر من المحلل “Ross Young” في شهر ديسمبر أن ابل تقدم MacBook Air في النصف الأول من 2023 بحجم 15 إنش.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن ابل تقدم MacBook Air بحجم 13 إنش في النصف الأول من 2023، بينما تطلق MacBook Air بحجم 15 إنش ورقاقة M3 التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر في النصف الثاني من 2023.

ويؤكد المحلل “Ming-Chi Kuo” على أن أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش المقرر إطلاقها في 2024 ستأتي برقاقات M3 Pro وM3‌ Max التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، على أن تبدأ ابل الإنتاج الضخم لهذه الإصدارات في النصف الأول من 2024.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *