منوعات

تقارير جديدة تؤكد عدم دقة خاصية إكتشاف الصدمات في هواتف iPhone 14

منوعات

تتوالى التقارير التي تؤكد على الإنذارات الغير دقيقة التي ترسل عبر خاصية “Crash Detection” في هواتف iPhone 14، والتي تؤدي إلى الإتصال بالطوارئ دون أن يتعرض المستخدم لأي حوادث.

تعمل خاصية “Crash Detection” في الجيل الجديد من هواتف الأيفون على إدراك تعرض المستخدم للإصطدام أو للحوادث، ومن ثم يتم الإتصال بخدمات الطوارئ بشكل تلقائي، إلا أن العديد من التقارير التي جاءت من المستخدمين تؤكد على أن الميزة تعمل على إرسال إنذارات خاطئة.

أيضاً أكدت التقارير الجديدة التي جاءت من بعض المتزلجين على أن الميزة تعمل على إرسال إنذارات تلقائية للطوارئ أثناء التزلج على الجليد.

ولقد أطلقت ابل ميزة “Crash Detection” لجميع إصدارات الشركة من سلسلة iPhone 14، إلى جانب الإصدارات الأخيرة من ساعات ابل الذكية التي تتضمن Series 8، وApple Watch Ultra، وأيضاً الجيل الثاني من هاتف SE، حيث تعمل الميزة على الإتصال بالطوارئ خلال 20 ثانية في حالة عدم إستجابة المستخدم عند إستشعار الصدمات.

وتوضح خدمات الطوارئ في الولايات المتحدة وفي منتجعات التزلج بشكل خاص أن هذه الخاصية تؤثر على عمل خدمات الطوارئ نظراً لكثرة الإنذارات الخاطئة التي يتلقاها قسم الطوارئ عند تعرض المتزلجين للسقوط أثناء التزلج.

من جانب أخر إستجابت ابل بالتأكيد على تحسين آداء الميزة في تحديثات 16.1.2 و watchOS 9.2، كما أشارت إلى أن هذه الميزة ساهمت بالفعل في إنقاذ العديد من المستخدمين.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *