حواسب

تقرير جديد يشير إلى خطط ابل لدعم MacBook Air القادم برقاقة M2

حواسب

تستعد شركة ابل قريباً لإطلاق إصدار جديد من أجهزة MacBook Air، ولقد أكدت أحدث التفاصيل على أن ابل تدعم هذا الإصدار برقاقة معالج M2.

في تقرير جديد جاء عبر DigiTimes كُشِف عن خطط ابل لإطلاق MacBook Air بحجم 15 إنش ورقاقة M2 في الربع الثاني من 2023، أي في الفترة ما بين شهري أبريل ويونيو.

ولقد أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقرير نشر العام الماضي إلى أن ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من أجهزة MacBook برقاقات M2 وM2 Pro، على أن تنطلق هذه الإصدارات في الربع الثاني من هذا العام، كما أشار المحلل Kuo إلى أن هذه الإصدارات لن تأتي في سلسلة أجهزة MacBook Air.

من جانب أخر أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقريره إلى أن الإصدار القادم من أجهزة MacBook Air يأتي برقاقة معالج M3 في النصف الثاني من 2023.

ولقد أشار مصدر التسريبات إلى أن ابل كانت تهدف في البداية لدعم أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش التي أعلن مؤخراً برقاقات مميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر، إلا أن الأجهزة انطلقت برقاقات M2 Pro وM2 Max المميزة بدقة تصنيع 5 نانومتر.

يذكر أن “Ross Young” أكد مؤخراً على أن ابل بدأت في الإنتاج الضخم للشاشات المميزة بحجم 15 إنش والتي تدعم جهاز MacBook Air المتوقع إطلاقه رسمياً في شهر أبريل، ومن المقرر أن يكون MacBook Air بحجم 15 إنش أكبر الأجهزة التي قدمت في هذه السلسلة التي تضمنت حتى الآن إصدارات بحجم 11 و13 إنش.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *