آيفون

تفاصيل مواصفات هاتف iPhone 15 Ultra التي كُشِف عنها حتى الآن

آيفون

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير جيل جديد من هواتف الأيفون، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما جاء من تفاصيل ومواصفات حول أعلى إصدار من السلسلة القادمة iPhone 15 Ultra.

الموعد المتوقع للإعلان عن الهاتف

أكدت التوقعات التي نشرت حتى الآن على خطط ابل لعقد الحدث القادم في خريف هذا العام لإطلاق سلسلة iPhone 15 الجديدة، حيث من المتوقع أن يعقد المؤتمر في منتصف شهر سبتمبر.

إلا أن التسريبات تشير إلى أن ابل لن تطلق iPhone 15 Ultra للأسواق مباشرة، حيث من المتوقع أن يتم تأجيل إطلاق الهاتف للأسواق لفترة بعد الإعلان الرسمي.

التصميم المتوقع لهاتف iPhone 15 Ultra

تشير التسريبات إلى أن ابل تقدم سلسلة iPhone 15 بنفس الملامح الأولية للتصميم، والتي تشمل إطارات منحنية، وحواف بتصميم نحيف في محيط الشاشة، إلا أن ابل تختص هاتف iPhone 15 Ultra أيضاً ببعض المميزات.

وتشمل المميزات التي يتميز بها هذا الإصدار تصميم من التايتنيوم لإطار الهاتف كبديل لتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ المميز للإصدارات الأخرى، ومن المقرر أن يدعم هذا التصميم الهاتف بتصميم أخف، ومن المتوقع أن تقدم ابل هذا الإصدار بلون مخصص لتمييز هذا الإصدار.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن إصدار Ultra يأتي بتصميم أكثر سماكة مقارنة بهاتف iPhone 14 Pro Max لذا سيكون هاتف 15 Ultra الأكثر سماكة في جميع إصدارات ابل من هواتف الأيفون 8.25 مم، أي أكبر من 14 Pro Max الذي تميز بسماكة  7.85مم، أيضاً من المتوقع مع هذا الحجم أن تعمل ابل على خفض نتوء الكاميرة الخلفية مقارنة بالإصدار السابق.

ولقد أكدت عدد من التقارير على تغيير تصميم الأزرار في هذا الإصدار إلى التصميم الصلب كبديل للتصميم الميكانيكي المتحرك، على أن تدعم ابل الأزرار بمحرك لتقدم الأزرار إستجابة لمسية كبديل للحركة.

شاشة iPhone 15 Ultra

قدمت ابل هاتف iPhone 14 Pro Max بشاشة Super Retina XDR بحجم 6.7 إنش، ومن المتوقع أن يأتي الإصدار القادم بنفس المواصفات في الشاشة تقريباً مع تصميم “Dynamic Island” وتقنية ProMotion إلى جانب معدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz، مع دعم ميزة always-on في الشاشة، وTrue Tone، وسطوع بنسبة 2000 nit.

أيضاً من المتوقع وفقاً لما جاء في تقرير المحلل “Mark Gurman” أن إصدار Ultra يأتي هذا العام بحجم أكبر في الشاشة، كما تشير بعض التوقعات إلى أن الهاتف يأتي بحجم أكبر في الشاشة من هاتف سامسونج S23 Ultra المميز بحجم 6.8 إنش.

المعالج والتكوينات الأخرى في الهاتف

تدعم ابل هاتف iPhone 15 Ultra القادم برقاقة الشركة الجديدة A17 والتي ترتكز على عملية تصنيع بدقة 3 نانومتر، ومن المقرر أن تأتي الرقاقة بتعزيز للآداء بسرعة كبيرة مع كفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة مقارنة بإصدار الشركة السابق.

أيضاً من بين المواصفات المتوقعة في هذا الإصدار التبديل إلى منافذ USB C، على أن يحصل iPhone 15 Ultra على المعايير الأعلى في سرعة هذه المنافذ في نقل البيانات.

ومقارنة بمنافذ Lightning الحالية التي تقدم سرعة 480 ميجابت في الثانية في نقل البيانات، يأتي منفذ USB C في إصدار Ultra بقدرة على نقل البيانات عند 40 جيجا بت في الثانية ومن المتوقع أن يدعم المنفذ Thunderbolt.

كما يدعم iPhone 15 Ultra تقنية Wi-Fi 6E التي قدمت من ابل في إصدارات الشركة الأخيرة من أجهزة iPad Pro، وMac mini، وأيضاً MacBook Pro، ومن المتوقع أن يأتي النموذج الرئيسي من إصدار Ultra بسعة 256 جيجا بايت ويأتي أعلى نموذج بسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

الكاميرة 

انطلق هاتف iPhone 14 Pro Max العام الماضي بترقية في إعدادات الكاميرة مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، ومن المتوقع أن يأتي هاتف iPhone 15 Ultra بترقية أكبر في الكاميرة الرئيسية هذا العام، والتي تشمل عدسات periscope تقدم للمرة الأولى في هذا الإصدار، والتي تدعم تكبير بصري حتى 6 أو 10 مرة، والتكبير الرقمي إلى 30 أو 50 مرة.

من جانب أخر تشير التسريبات إلى أن ابل لن تجري أي تغيير على الكاميرات المميزة بزوايا عرض واسعة التي تأتي بدقة 48 و12 ميجا بيكسل، أيضاً يأتي الهاتف بماسح LiDAR جديد مقدم من سوني.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *