منوعات

تنافس بين الموردين لإنتاج شريحة مودم 5G الخاصة بشركة ابل لهواتف الأيفون

منوعات

أكد تقرير جديد على التنافس بين عدد من الشركات الموردة لتجميع وإنتاج شريحة مودم 5G الخاصة بشركة ابل، والتي تستهدف دعم هواتف الأيفون.

بدأت عملاق التكنولوجيا ابل خلال السنوات الماضية في العمل على تطوير إصدار الشركة الخاص من شرائح مودم 5G الذي يدعم هواتف الأيفون، ولقد أشارت التقارير الأخيرة إلى أن ابل لم تنتهي من تطوير الشريحة بشكل كامل حتى الآن، إلا أن أحدث التقارير أشارت إلى أن ابل تتلقى عدد من العروض لتجميع وإنتاج الرقاقات بالفعل.

وتشير بعض التوقعات إلى أن شركة TSMC التي تشارك بالفعل في تصميم رقاقة مودم 5G الخاصة بشركة ابل ستعمل أيضاً على إنتاج الرقاقة، على أن تعتمد ابل على شركات أخرى في عملية التعبئة النهائية لشرائح المودم.

ولقد جاء التقرير الأخير عبر “DigiTimes” ليؤكد على تنافس كلاً من ASE Technology وAmkor Technology للحصول على أوامر التوريد الخاصة بإنتاج وتجميع شريحة المودم، وهي شركات تملك خبرة بالفعل في تغليف رقاقات المودم الخاصة بشركة كوالكوم.

وتعد شركة كوالكوم المورد الحصري لشركة ابل في الوقت الراهن، حيث تقدم الشركة بالفعل شرائح مودم 5G لأجهزة الشركة التي تشمل سلسلة هواتف iPhone 14 كاملة.

أيضاً صرح “Cristiano Amon” الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم أن شرائح مودم 5G المطورة من ابل ستتوفر بحلول عام 2024، بينما أشار تقرير أخر من المحلل “Mark Gurman” نشر في بلومبرج أن ابل تستمر في الإعتماد على شرائح مودم 5G الخاصة بشركة كوالكوم لفترة قد تصل إلى 3 سنوات قبل أن تعتمد الشركة بشكل كامل على شرائحها الخاصة.

كما أشارت التقارير السابقة إلى أن ابل ستقدم شرائح مودم 5G المطورة من الشركة للمرة الأولى في الجيل الرابع من هواتف iPhone SE الذي قد ينطلق في شهر مارس من عام 2024 المقبل، على أن تستمر ابل في دعم سلسلة iPhone 15 بشريحة مودم Snapdragon X70 المقدمة من كوالكوم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *