منوعات

ابل تتوسع بميزة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الإصطناعية في iPhone 14 لتشمل 6 أسواق جديدة

منوعات

أعلنت شركة ابل مؤخراً عن التوسع بميزة الإتصال بالأقمار الإصطناعية لمستخدمي iPhone 14 لتشمل عدد 6 من الأسواق الجديدة.

تتوفر ميزة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الإصطناعية الآن لدعم مستخدمي هواتف iPhone 14 في كلٍ من أسواق استراليا، وبلجيكا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، وهولندا إلى جانب البرتغال، على أن تتوفر الميزة بدءاً من هذا الشهر.

وتتيح هذه الميزة لمستخدمي هواتف iPhone 14 الإتصال بقمر “Globalstar” الإصطناعي لإرسال رسائل الطوارئ في المناطق التي لا يتوفر بها تغطية من الشبكات الخلوية، أو تغطية من شبكات Wi-Fi.

كما تنوه شركة ابل إلى أن الأشجار أو بعض العوائق الأخرى قد تؤدي إلى تأخر الإتصال بالقمر الإصطناعي لإرسال رسائل الطوارئ، أو قد تؤدي إلى إنقطاع الإتصال، كما أن الميزة لا تدعم المواقع الأعلى من خط عرض 62 درجة، أيضاً تؤكد ابل على أن الخدمة تتوفر بشكل مجاني على مدار عامين للمستخدمين بدءاً من تنشيط الميزة.

يذكر أن ابل أطلقت ميزة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الإصطناعية في شهر نوفمبر في سوق الولايات المتحدة، وكندا، كما تدعم الميزة العمل مع إصدارات ابل من هواتف iPhone 14 أو iPhone 14 Plus أو iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro Max، أيضاً توسعت ابل بالميزة لاحقاً في شهر ديسمبر لتشمل أسواق فرنسا، وألمانيا، وإيرلندا، وأيضاً سوق المملكة المتحدة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *