منوعات

ابل تحتل الصدارة في قائمة أفضل الهواتف مبيعاً في 2022

منوعات

إستطاعت شركة ابل أن تستحوذ على 8 مراكز في قائمة أفضل الهواتف مبيعاً في الأسواق العالمية خلال عام 2022 الماضي، كما إحتلت عملاق التكنولوجيا الصدارة أيضاً في هذه القائمة.

كشفت شركة بحثية مؤخراً عن قائمة تضم أفضل 10 هواتف مبيعاً خلال عام 2022، ولقد سيطرت ابل على الجزء الأكبر من هذه القائمة، بينما حصدت سامسونج اثتان من المراكز.

ولقد أوضح التقرير أن هاتف iPhone 13 كان أكثر الهواتف مبيعاً خلال 2022، حيث إستحوذ هذا الإصدار على نسبة 28% من مبيعات الهواتف الذكية في الأسواق العالمية خلال العام الماضي.

ولقد كان هاتف iPhone 13 الأكثر مبيعاً في عدد من الأسواق تشمل السوق الصيني، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وأيضاً سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

ويوضح التقرير أن هاتف iPhone 13 إستمر في الإستحواذ على المركز الأول في المبيعات بدءاً من شهر سبتمبر من عام 2021 إلى شهر أغسطس من عام 2022.

أيضاً مع الإعلان عن سلسلة iPhone 14 وخفض سعر الهاتف إرتفعت نسبة المبيعات في عدد من الأسواق الأخرى، من جانب أخر إحتل هاتف iPhone 13 Pro Max المركز الثاني في القائمة، حيث أكد التقرير على أن هذا الإصدار تفوق على إصدار Pro في المبيعات.

كما حقق هاتف ‌iPhone 14 Pro‌ Max أيضاً نسبة مرتفعة في المبيعات، حيث كان مصدر جذب للمستخدمين للترقية إلى المميزات الجديدة التي قدمت من ابل في هذا الإصدار.

يذكر أن هاتف iPhone SE (2022) حصد المركز العاشر في القائمة، حيث حقق الهاتف مبيعات جيدة في سوق اليابان بشكل خاص.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *