حواسب

ابل تبدأ العمل على تطوير جهاز MacBook Air بشاشة OLED بحجم 13.4 إنش

حواسب

بدأت عملاق التكنولوجيا ابل في العمل على تطوير جهاز MacBook Air بشاشة OLED بحجم 13.4 إنش، على أن يتم الإعلان الرسمي عن هذا الإصدار في عام 2024 المقبل.

كشف “Ross Young” المحلل والرئيس التنفيذي لشركة “Display Supply Chain Consultants” عن أن شركة ابل قد بدأت العمل على تطوير إصدار جديد من أجهزة MacBook Air والذي يأتي بحجم صغير وشاشة OLED.

ولقد قدمت ابل خلال الفترة الماضية جهاز MacBook Air بشاشة LCD بحجم 13.6 إنش، لذا يأتي الإصدار القادم بحجم أصغر نسبياً، أيضاً أوضح Young في التغريدة التي نشرت مؤخراً أن ابل لن تقدم إصدار MacBook Pro بشاشة OLED قبل عام 2026.

ويوضح Young أن ابل تؤجل إطلاق هذا الإصدار إلى أن يتوفر لدى سلاسل توريد الشركة طاقة إنتاجية لتوفير شاشات OLED لهذا الإصدار، حيث يتجه موردي ابل في الوقت الراهن للتركيز على إنتاج شاشات OLED لأجهزة iPad Pro.

من جانب أخر أشار “Young” في تقرير نشر في شهر ديسمبر من العام الماضي أن ابل تخطط لإطلاق أجهزة MacBook Air، مع أجهزة iPad Pro بحجم 11.1 إنش و13 إنش والتي تتميز هذه الأجهزة بشاشات OLED، على أن تقدم هذه الأجهزة للأسواق في عام 2024 المقبل.

أيضاً من المقرر أن تقدم شاشات OLED لأجهزة ماك والآيباد عرض مميز بسطوع أعلى، مع نسبة تباين أفضل مقارنة بشاشات LCD، كما تدعم الأجهزة بعمر أطول للبطارية.

ولقد أشارت بعض التقارير السابقة إلى أن سامسونج قد بدأت في العمل على تطوير شاشات OLED التي تدعم أجهزة MacBook Air، كما تستمر ابل هذا العام في إطلاق جهاز MacBook Air بشاشة LCD.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *