آيفون

ابل تقدم تقنية تكبير وهمية في سلسلة iPhone 15 القادمة

آيفون

أوضحت أحدث التقارير خطط ابل لدعم سلسلة iPhone 15 القادمة بميزة تكبير وهمية ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي على غرار ما قدمت سامسونج في هاتف Galaxy S23 Ultra.

جاء هاتف Galaxy S23 Ultra بميزة وهمية تدعم المستخدمين في إلتقاط صور للقمر، ولقد بدأت سامسونج في إطلاق ميزة “Space Zoom” في هاتف S20 Ultra، والتي تدعم تكبير بصري حتى 10 مرات، وتكبير رقمي يصل إلى 100 مرة، ولقد إستعرضت سامسونج في الحملة التسويقية للهاتف صور واضحة للشمس وللقمر.

ولقد أكد أحد مستخدمي Redditor أن سامسونج تستخدم بعض البرمجيات في ميزة “Space Zoom” لدعم الهواتف بتكبير وهمي، فعند إلتقاط صور للقمر على سبيل المثال تعمل تقنية الذكاء الإصطناعي على تعزيز آداء التكبير بنسبة كبيرة لتحاكي التصوير الحقيقي عبر التيلسكوب بتفاصيل دقيقة.

ويعمل محرك الذكاء الإصطناعي في هواتف سامسونج بنفس الآداء عند تصوير السماء، أو الشمس أيضاً، حيث يعزز دقة ووضوح الصورة ويعمل على إزالة أي تشويش أو خطوط في الصور.

ولقد أشارت سامسونج في تصريحاتها إلى أن ميزة “Space Zoom” في هواتف Ultra تدعم إلتقاط صور مذهلة من مسافة مسافة 330 قدم، لذا لا يمكن لهذه التقنية بشكل مستقل أن تدعم إلتقاط صور بتفاصيل دقيقة للقمر.

بينما أشارت سامسونج إلى أن التقنية تعمل على إستخدام نظام التعلم العميق، والمعالجة المتعددة للإطارات، لتحسين تفاصيل الصورة.

أيضاً مع التسريبات التي أشارت إلى خطط ابل لدعم iPhone 15 Ultra بعدسات periscope والتي تقدم للمرة الأولى في هواتف ابل هذا العام، مع تقنية الذكاء الإصطناعي التي تتكامل مع العدسات لتعزيز آداء التكبير، ومن المتوقع أن يعمل محرك الذكاء الإصطناعي على رفع جودة التكبير بنسبة كبيرة.

وتتيح البرمجيات لشركة ابل تعزيز آداء التكبير حتى 20 أو 30 مرة من تكبير بصري حتى 6 مرات، وتؤكد النتائج المقدمة في تقنية التكبير لهواتف iPhone 14 Pro على قدرة الجيل القادم من هواتف الأيفون على إنتاج صور بآداء مذهل عند التكبير، لذا من المتوقع أن تقدم هواتف iPhone 15 صور مقربة بوضوح وتفاصيل أكثر دقة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *