منوعات

ابل تقدم تقنية كاميرة Face ID أسفل الشاشة في هواتف الأيفون بعد عامين من الآن

منوعات

أكد تقرير جديد على أن ابل تعمل على تطوير تقنية كاميرة Face ID المميزة بتصميم مدمج أسفل الشاشة، على أن تقدم هذه التقنية في هواتف الأيفون بعد عامين من الآن.

يبدو أن ابل لن تنتقل إلى دعم هواتف الأيفون بتصميم الكاميرة أسفل الشاشة في أي وقت قريب، حيث أوضح تقرير جديد أن ابل تعمل على تطوير التقنية في الوقت الحالي، مع توقعات أن تنتهي من تطوير التقنية بعد عامين من الآن.

ولقد أشار المحلل “Ross Young” في تقريره الأخير إلى أن تقنية الكاميرة أسفل الشاشة تقدم في هواتف الأيفون في 2025، أي على عكس توقعاته السابقة التي أشار فيها إلى أن ابل تقدم هاتف الأيفون الأول بتقنية كاميرة Face ID المدمجة أسفل الشاشة في 2024.

ويوضح المحلل أن ابل قامت بتأجيل خططها إلى عام 2025 نتيجة لمشكلة تواجه عملاق التكنولوجيا في مستشعر الكاميرة، ومن المتوقع أن تكون هواتف “iPhone 17 Pro” هي الإصدارات الأولى من ابل التي تتضمن هذه التقنية.

من جانب أخر يوضح التقرير أن ابل قد تستمر بدعم هواتف Phone 17 Pro بثقب في الشاشة للكاميرة الأمامية، بينما تعمل الشركة على دمج نظام Face ID فقط أسفل الشاشة.

أيضاً يتعارض هذا التقرير الأخير مع تقرير أخر نشر عبر “The Elec” في كوريا الجنوبية، والذي أشير فيه إلى أن هواتف iPhone 16 Pro تنطلق العام المقبل بتقنية Face ID أسفل الشاشة.

يذكر أن ابل تستعد للتوسع بنظام “Dynamic Island” ليشمل جميع إصدارات الشركة من هواتف iPhone 15، والتي إقتصرت في السلسلة السابقة على إصدارات iPhone 14 Pro.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *