آيفون

تقرير جديد يؤكد دعم هواتف iPhone 15 Pro بترقية في ماسح LiDAR

آيفون

عادت أحدث التقارير لتؤكد على أن إصدارات ابل القادمة من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max تأتي بترقية في ماسح LiDAR الذي يقدم من شركة سوني هذا العام.

تقدم شركة ابل إصدارات Pro من هواتف الأيفون بمميزات أكثر ومواصفات أعلى من الإصدارات الرئيسية، ومن المقرر أن تجلب هواتف iPhone 15 Pro هذا العام أيضاً بعض التحسينات والترقيات في المواصفات.

ولقد شارك مستثمري ابل هذا الأسبوع مذكرة أكدت على بعض التفاصيل والتي رصدت عبر المحللين Blayne Curtis وTom O’Malley، والتي أشير فيها إلى أن سوني ستكون المورد الأول أو الحصري لكافة تكوينات ماسح LiDAR الذي يدعم هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

ومن المقرر أن تقدم سوني تكوينات الماسح التي تتضمن VCSEL، والمستقبل، وأيضاً المشغل، من جانب أخر أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقرير نشر خلال الشهر الماضي إلى ابل تستبدل موردي الشركة الحاليين Lumentum و WIN Semiconductors بشركة سوني لتكون المورد الحصري لشركة ابل.

كما أكد المحلل Kuo على أن ماسح سوني يأتي بترقية في الآداء عن ماسح LiDAR الحالي، ومن المتوقع أن يدعم إصدار سوني توفير إستهلاك الطاقة، وتحسين كفاءة الآداء في نفس الوقت.

يذكر أن ابل قدمت ماسح LiDAR للمرة الأولى في هواتف iPhone 12 Pro خلال 2020، ويمكن للماسح قياس مسافة الإضاءة وتحديد تفاصيل العمق، ومن المتوقع أن تستمر ابل في دعم إصدارات iPhone 15 Pro فقط بهذه الميزة.

ويمكن للترقية الجديدة في ماسح LiDAR أن تدعم تطبيقات الواقع المعزز، والتصوير في النمط الليلي، وأيضاً ميزة التركيز التلقائي في التصوير.

يذكر أن إصدارات iPhone 15 Pro تحصل على رقاقة A17 Bionic هذا العام، مع منفذ USB C بآداء أسرع، كما تقدم ابل هذه الإصدارات بتصميم من التيتانيوم مع أزرار بتصميم صلب تدعم الإستجابة اللمسية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *