آيفون

رصد هاتف iPhone 15 Pro برقاقة A17 Bionic في منصة GeekBench

آيفون

كشفت أحدث التسريبات التي جاءت من قاعدة بيانات GeekBench عن نتائج إختبارات آداء هاتف iPhone 15 Pro برقاقة معالج A17 Bionic التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر.

تقدم ابل إصدارات Pro من سلسلة iPhone 15 القادمة برقاقة الشركة الجديدة A17 Bionic، وهي أول رقاقات ابل التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر.

ولقد بدأت ابل بالفعل في إختبار الرقاقة الجديدة مع نموذج من هاتف iPhone 15 Pro في قاعدة بيانات GeekBench 6، والتي كُشِف عنها اليوم عبر قناة اليوتيوب “Max Tech”.

ومن المقرر أن تدعم رقاقة A17 Bionic إصدارات ابل القادمة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بآداء أسرع، مع كفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة.

وتشير التوقعات إلى أن تقنية التصنيع الجديدة والمميزة بدقة 3 نانومتر ستؤدي إلى إرتفاع تكلفة الإنتاج، لذا من المتوقع أن يرتفع مستوى تسعير إصدارات iPhone 15 Pro هذا العام.

ولقد سجلت رقاقة A17 Bionic في الإختبارات الأولية في منصة GeekBench 6 عدد 3986 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، و 8841 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة، وهو آداء منافس لأجهزة MacBook.

يذكر أن هاتف iPhone 14 Pro الذي جاء برقاقة A16 Bionic سجل 2504 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، و6314 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة، لذا يأتي معالج A17 بتحسينات في آداء الأنوية الأحادية بنسبة 60%، وأيضاً تحسينات في آداء الأنوية المتعددة بنسبة 40%.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *