iPad

كل ما كشفت عنه التسريبات حول أجهزة الآيباد المميزة بشاشة OLED

iPad

تعمل شركة ابل على تطوير جيل جديد من أجهزة الآيباد يأتي بشاشات OLED، ولقد إستعرضت العديد من التسريبات المواصفات المتوقعة لهذه الإصدارات.

تطور شركة ابل تقنية جديدة في شاشات OLED لدعم الإصدارات المستقبلية من أجهزة الآيباد، ومن المقرر أن تقدم ابل هذه التقنية في سلسلة أجهزة iPad Pro في البداية، على أن تتوفر هذه الإصدارات العام المقبل.

حجم أجهزة الآيباد المميزة بشاشات OLED

تأتي أجهزة iPad المميزة بشاشة OLED بنفس الأحجام المميزة لأجهزة iPad Pro، لذا تتوفر الإصدارات القادمة بحجم 10.9 و11.1 إنش في الشاشة، كما تقدم ابل إصدارات بحجم أكبر في الشاشة 12.9 و13 إنش، وتشير التوقعات إلى أن الأجهزة تأتي لاحقاً بحجم أكبر قد يصل إلى 15 إنش.

وتشير التسريبات إلى أن شركة BOE تقدم شاشات OLED لجهاز الآيباد المميز بحجم 15 إنش، كما أشار المحلل “Mark Gurman” إلى أن ابل تخطط لإطلاق أجهزة آيباد بحجم أكبر من 12.9 إنش في الشاشة.

شاشات OLED محسنة

تختلف تقنية mini-LED المستخدمة من ابل في جهاز iPad Pro‌ المميز بحجم 12.9 إنش، حيث تعمل شاشات OLED على إنتاج لون أسود غامر، كما تدعم معدل تحديث أعلى للإطارات، مع تباين أعلى.

ويمكن لشاشات OLED أن تدعم التحكم في سطوع كل بيكسل بشكل مستقل، لذا فإن محتوى العروض التلفزيونية والأفلام أو أي محتوى بنطاق ديناميكي أعلى سيأتي بتجربة عرض أكثر واقعية مقارنة بالشاشات المميزة بتقنية mini-LED، كما تقدم لوحات OLED زوايا عرض أفضل على غرار أجهزة التلفاز.

أيضاً تعد شاشات OLED أكثر كفاءة مع تقنية ابل “dual-stack” مقارنة بشاشات mini-LED، ومن المتوقع أن تأتي الشاشات بتحسينات أكثر في إستهلاك الطاقة في أجهزة ‌iPad Pro‌، على أن تعزز شاشات OLED ميزة “always-on” في أجهزة الآيباد.

كما تشير التسريبات إلى أن ابل تقدم تقنية جديد محسنة في شاشات OLED التي تدعم الإصدارات القادمة من أجهزة الآيباد بحجم أنحف في الشاشة، ووزن أخف للأجهزة، إلا أنها ستؤدي إلى إرتفاع مستوى تسعير الأجهزة.

تقنية جديدة في رقاقات المعالج

تدعم ابل إصدارات هذا العام من الأجهزة بشرائح M3 التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر، ومن المتوقع أن تأتي أجهزة ‌iPad Pro‌ في 2024 بالجيل القادم من الشرائح M4 والتي ترتكز أيضاً على دقة تصنيع 3 نانومتر.

من جانب أخر بدأت TSMC في العمل على تطوير عميلة تصنيع الرقاقات الجديدة والمميزة بدقة 2 نانومتر، والتي قد تنطلق بين عامي 2025 و2026.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *