تطبيقات iPhone

مايكروسوفت تسعى لجلب متجر ألعاب Xbox لهواتف الأيفون

تطبيقات iPhone

أكدت أحدث التقارير على خطط شركة مايكروسوفت القادمة لجلب متجر ألعاب Xbox على هواتف الأيفون في بداية العام المقبل.

كشف “Phil Spencer” رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت في لقاء أجري مؤخراً مع “Financial Times” على أن الشركة تسعى للتوسع بمحتوى ألعاب Xbox على المنصات الأخرى أو على أي شاشة لجهاز يدعم تشغيل الألعاب، ولقد أكد أيضاً على أن الشركة لا يمكنها في الوقت الحالي إطلاق التطبيقات التي تقدم محتوى ألعاب Xbox على الأجهزة المحمولة.

كما أوضح “Phil Spencer” أن شركة مايكروسوفت تسعى لتحقيق هذا الهدف للتوسع بالمحتوى لاحقاً، من جانب أخر أوضح تقرير سابق من المحلل “Mark Gurman” نشر في بلومبرج أن ابل قد بدأت العمل على تطبيق بديل لهواتف الأيفون يتيح للشركة العمل بقوانين الأسواق الرقمية الذي يبدأ تنفيذه على أرض الواقع في مارس من 2024.

أيضاً أشار Gurman في تقريره إلى أن ابل ستبدأ بإضافة التغييرات الجديدة التي تتوافق مع قيود السوق الرقمي في تحديث iOS 17 الذي ينطلق العام المقبل لمستخدمي منصة iOS في السوق الأوروبي، ومن المتوقع وفقاً لهذه التفاصيل ألا يتوفر متجر ألعاب Xbox في سوق الولايات المتحدة في البداية.

يذكر أن ابل تدعم ألعاب Xbox السحابية على هواتف الأيفون، على أن يتاح تشغيل الألعاب عبر المتصفح فقط أي أنها لا تتوفر عبر متجر تطبيقات ابل، إلا أن القيود التنظيمية التي تواجهها ابل في متجر التطبيقات أدت إلى تغيير ابل لسياستها في بعض الأسواق بالفعل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *