آيفون

نظام Dynamic Island في هواتف iPhone 15 يضم مستشعر القرب الجديد

آيفون

تخطط شركة ابل لدعم سلسلة iPhone 15 كاملة هذا العام بنظام “Dynamic Island” في الشاشة، ولقد كشفت أحدث التسريبات عن مستشعر قرب جديد تعمل ابل على دمجه في الجزء الخاص ب”Dynamic Island”.

تستمر التسريبات في الكشف عن ملامح تصميم ومواصفات الجيل القادم من هواتف الأيفون، وتسلط أحدث التسريبات الضوء على نظام “Dynamic Island” في الجيل القادم من هواتف الأيفون الذي يتضمن ميزة جديدة لم تقدم في هواتف iPhone 14 Pro.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة في تغريدة نشرت عبر المحلل “Ming-Chi Kuo” والتي أشار فيها إلى أن ابل تعمل على دمج مستشعر للقرب في الجزء الخاص ب “Dynamic Island” هذا العام، والذي يعمل على إستشعار إقتراب المستخدم من الهاتف أو إبتعاد المستخدم عن الهاتف ليتم إغلاق الشاشة.

ولقد ادمج مستشعر القرب في الإصدارات السابقة إلى أسفل هذا الجزء من الشاشة، وتوضح التسريبات إلى أن إتجاه ابل لتغيير موقع المستشعر يعود لتحسينات مقدمة من الشركة في الجيل القادم من هواتف الأيفون في كاميرة Face ID، أو قد يعود هذا التغيير إلى رغبة ابل في خفض تكلفة إنتاج هواتف الأيفون.

ويوضح Kuo أن مستشعر القرب يتم توريده لشركة ابل عبر “Finisar”، ومن المتوقع أن تعمل على توريد مستشعر للقرب هذا العام بطول موجي 940 نانومتر، وذلك كبديل للمستشعر المستخدم في هواتف iPhone 14 Pro‌ والذي يتميز بطول موجي 1380 نانومتر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *