macOS

برنامج AMOS يهدد بإختراق أجهزة ماك وسرقة المعلومات السرية الخاصة بالمستخدمين

macOS

يهدد برنامج “Atomic macOS Stealer” الضار مستخدمي أجهزة ماك بسرقة البيانات السرية الخاصة بهم وسرقة معلومات Wallet في المتصفح وأيضاً الملفات.

تعد أجهزة ماك الأقل إستهدافاً غالباً من البرامج الضارة مقارنة بأجهزة ويندوز، إلا أن أحدث البرامج الضارة الذي يعرف ببرنامج”Atomic macOS Stealer” والذي رصد عبر “Cyble Research” على منصة “Telegram”، يتيح سرقة البيانات السرية الخاصة بالمستخدمين، وكلمات المرور.

كما يخضع البرنامج للتطوير وإضافة تحسينات لتتخطى سرقة البيانات الخاصة بكلمات المرور ومعلومات خاصة بنظام التشغيل والملفات وأيضاً المجلدات المخزنة في الأجهزة.

كما تشير التقارير إلى أن برنامج “Atomic macOS Stealer” يهدد بإختراق تطبيقات المتصفح مثل كروم، وFirefox، والوصول إلى بيانات الملء التلقائي في المواقع والصفحات والمحافظ، مع إمكانية الوصول إلى معلومات خاصة بالبطاقات الإئتمانية.

ويتوفر AMOS للشراء بالفعل عبر شبكة الإنترنت، حيث يتوفر البرنامج الضار مع الأدوات المصاحبة التي تدعم تسهيل إختراق الأجهزة بسعر 1000 دولار شهرياً.

يذكر أن حماية أجهزة ماك من مثل هذه البرامج الضارة يتطلب عدم تثبيت أي من البرامج الغير موثوقة المصدر على الأجهزة لتفادي إختراق البرامج الضارة مثل AMOS.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *