آيفون

هواتف iPhone 15 Pro قد تأتي بزر “Action” قابل للتخصيص

آيفون

أشارت أحدث التسريبات إلى خطط ابل لدعم هواتف iPhone 15 Pro القادمة بزر “Action” الذي يدعم التخصيص كبديل لزر كتم الصوتيات في الهاتف.

كانت التسريبات السابقة قد أشارت إلى أن ابل قامت بإلغاء خططها لدعم الإصدارات القادمة من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بأزرار مميزة بتصميم صلب.

ولقد أوضحت أحدث التقارير أن الشركات المعتمدة لإنتاج ملحقات ابل شاركت صور ثلاثية الأبعاد لملحقات هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، والتي تكشف عن اثنان من الأزرار الميكانيكية للتحكم في الصوتيات، مع زر ميكانيكي إضافي بديل للزر المخصص لكتم وفتح الصوتيات على أن يأتي الزر الجديد بتصميم يحاكي زر “Action” في ساعة Apple Watch Ultra.

ومن المقرر أن يدعم الزر الميكانيكي الجديد تنفيذ عدد من الإجراءات تشمل كتم أو تشغيل الصوتيات، أو تنشيط وضع عدم الإزعاج، وأيضاً تنشيط إضاءة المصباح.

أيضاً على عكس التصميم الصلب للأزرار تأتي الأزرار الميكانيكية بميزة الحركة الفعلية عند النقر عليها، بينما ترتكز الأزرار الصلبة على تصميم ثابت بمحركات تدعم المستخدم بإهتزازات عند اللمس لتحاكي الحركة الفعلية.

ولقد أوضح المحلل “Jeff Pu” في تقرير سابق أن ابل قررت إلغاء خططها لطرح التصميم الصلب في هواتف iPhone 15 Pro نتيجة لمشكلات في التصميم تواجه شركة ابل، على أن يتم دفع هذا التصميم في هواتف iPhone 16 Pro العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *