CarPlay

Ford ملتزمة بخدمة Apple CarPlay المفضلة لمستخدمي سيارات الشركة

CarPlay

قال متحدث باسم شركة Ford لموقع 9to5Mac ان الشركة تواصل دعم خدمات Apple CarPlay في سيارات الشركة وذلك لأن العملاء يفضلون القدرة التي تتيح سهولة الوصول والتحكم في تطبيقات هواتفهم الذكية، وخاصة عملاء السيارات الكهربائية لأن بعض السيارات الكهربائية لا تقدم حاليًا هذه المميزات. 

ويشير موقع 9to5Mac إلى أن المراتب التنفيذية لدى Ford تشمل دوج فيلد، الذي كان في السابق نائبًا للرئيس للمشاريع الخاصة في شركة أبل. كانت تشير التوقعات أن فيلد أشرف على سيارة أبل التي ترددت شائعات طويلة قبل مغادرته إلى فورد. لذلك، قد يكون تأثير فيلد ورؤيته الثاقبة في تطوير فورد للسيارات الكهربائية قد لعب دورًا في التزام فورد. 

قد يكون بيان Ford مطمئنًا لمستخدمي أبل، خاصة بعد إعلان شركة GM، والذي يأتي في وقت لا تدعم فيه الشركات المتخصصة في السيارات الكهربائية (مثل Tesla و Rivian) CarPlay أو لا تعطي الأولوية للوظائف مع تطبيقات أبل في واجهة مستخدم برامج السيارة الخاصة بها تطوير.  

وفي مؤتمر WWDC العام الماضي، تضمنت الكلمة الرئيسية لشركة أبل معاينة لتجربة CarPlay الجديدة، والتي تم فيها عرض CarPlay كتجربة لوحة القيادة الكاملة، بما في ذلك عداد السرعة، وعدد دورات المحرك في الدقيقة، ودرجة الحرارة، ومقياس الوقود/البطارية، والمزيد، بالإضافة إلى الترفيه وأدوات ملاحية. وقالت أبل إن قائمة إعلانات السيارات للجيل القادم من CarPlay ستأتي في نهاية عام 2023. 

لم توضح Ford مدى التزامها CarPlay ، لذلك لا نعرف ما إذا كانت Ford ستشارك في تجربة CarPlay. لكن فورد تقوم بعمل كبير مع سياراتها الكهربائية. وفي عام 2021، أعلنت الشركة أنها تخطط لاستثمار 22 مليار دولار، لكنها ستخسر 3 مليارات دولار هذا العام في مبيعات السيارات الكهربائية على الرغم من زيادة المبيعات.  

لذلك لمساعدة Ford في تحقيق الربحية، قد ترى تطبيق CarPlay كوسيلة لتوفير تكاليف التطوير وجذب العملاء. 

 

 

 

 

 

 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *