iPad

LG تصل إلى مرحلة متقدمة في تطوير شاشات OLED الجديدة التي تدعم أجهزة iPad Pro

iPad

تخطط شركة ابل لدعم الجيل القادم من أجهزة الآيباد برو بشاشات OLED متطورة، ولقد أكد تقرير جديد على أن شركة LG وصلت لمراحل منقدمة من تطوير شاشات OLED الجديدة التي تدعم أجهزة iPad Pro.

تهدف شركة ابل لدعم الجيل القادم من أجهزة الآيباد برو بشاشات OLED مطورة بتقنية جديدة لتقدم عرض أكثر سطوعاً في الأجهزة مع تفاصيل وألوان أكثر دقة، ولون أسود غامر، كما تعزز عمر الشحن في أجهزة الآيباد برو.

ومن المقرر أن تقدم كلاً من سامسونج وLG الجيل الجديد من شاشات OLED لأجهزة ابل، ولقد أكدت التقارير السابقة على أن سامسونج سجلت تقدم كبير في تطوير هذه الشاشات، واليوم تؤكد التفاصيل الجديدة على أن LG تسير على خطى سامسونج.

وتشير التوقعات إلى أن شاشات OLED الجديدة التي تقدم في أجهزة iPad تختلف عن الشاشات الأخرى المقدمة في أجهزة الآيباد الحالية، وأيضاً التي تدعم هواتف الأيفون، حيث تشير التقارير إلى أن شاشات OLED القادمة تتميز بتصميم هجين يجمع بين الشاشات البلاستيكية المرنة والزجاجية، ويختلف هذا التصميم الجديد عن شاشات OLED التقليدية التي تتميز بتصميم زجاجي صلب.

من جانب أخر تقدم الشركات الإصدارات الأخيرة من الهواتف الذكية بتصميم يتضمن بوليميد كبديل للزجاج، لدعم الشاشات بتصميم مرن، كما يتميز بتكلفة أقل، وأيضاً يقدم تجربة سلسة في عملية الإنتاج.

ويوضح التقرير أن ابل تتجه لتقنية جديدة في شاشات OLED لتفادي الإنحناء المتوقع مع الشاشات المرنة، لذا قررت ابل تبني التصميم الهجين الذي يتضمن اثنان من الطبقات ويدعم الأجهزة المميزة بالحجم الأكبر في الشاشة مثل أجهزة الآيباد برو وأجهزة MacBook.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *