أخبار

ابل تخطط لتغيير تقنية تصنيع A17 Bionic بهدف خفض التكلفة

أخبار

تخطط شركة ابل العام المقبل لتغيير تقنية تصنيع شريحة A17 Bionic التي تدعم إصدارات الشركة القادمة Phone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max.

تدعم ابل هذا العام إصدارات الشركة من هواتف Pro برقاقة معالج A17 Bionic التي ترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر والتي تأتي بتعزيز في الآداء وكفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة.

وتشير أحدث التقارير إلى أن ابل تخطط لإجراء تغيير في تقنية تصنيع شريحة A17 العام المقبل، ففي الوقت الذي يرتكز فيه الإصدار الأول من الشريحة على تقنية تصنيع N3B من TSMC، تأتي المرحلة الثانية من الشريحة بتقنية N3E على أن تتوفر في وقت لاحق العام المقبل، على أن تأتي المرحلة الثاني بتكلفة أقل، مع توقعات أيضاً أن تنخفض الكفاءة.

كما يوضح التقرير الإختلاف بين تقنية تصنيع N3B التي تدعم المرحلة الأولى من إنتاج شريحة A17، والمطورة بالشراكة بين ابل وTSMC، بينما تتميز تقنية N3E بعملية تصنيع أبسط على أن تدعم أغلب الشرائح المطورة للشركات الأخرى، كما تتضمن طبقات وكثافة أقل من الترانزستور مقارنة بتقنية N3B.

وتشير التوقعات إلى أن ابل تستمر في تبني عملية تصنيع N3E في الشرائح التي تدعم هواتف iPhone 16، وiPhone 16 Plus والتي تدعم هواتف iPhone 15 Pro‌ و iPhone 15 Pro‌ Max هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *