أخبار

ابل تستعد للإعلان عن تغييرات جديدة في مساعد “Siri” الرقمي خلال فعاليات WWDC 2023

أخبار

تنطلق خلال أيام فعاليات مؤتمر المطوريين للعام 2023 مع العديد من الإعلانات المرتقبة حول أنظمة التشغيل وإصدارات جديدة من أجهزة الشركة، كما تعلن ابل خلال الحدث عن بعض التغييرات التي تطرأ على مساعد “Siri” الرقمي.

يحتاج المستخدمين الآن إلى إلقاء عبارة ‘Hey Siri’ لإستدعاء المساعد الرقمي وبدء إلقاء الأوامر الصوتية، إلا أن تغريدة جديدة من المحلل “Mark Gurman” نشرت على منصة تويتر مؤخراً كُشِف فيه عن خطط الشركة لإلغاء العبارة المخصصة لتنشيط المساعد الرقمي على أن يتم الإعلان عن هذا التغيير خلال مؤتمر المطوريين.

ولقد أشار Gurman في تقرير نشر في شهر نوفمبر من العام الماضي إلى أن ابل تعمل على آلية جديدة لدعم مساعد Siri‌ الرقمي في إدراك الأوامر وبدء الرد والإستجابة دون الحاجة لإلقاء عبار “Hey ‌Siri” في البداية.

وسيكون على المستخدم في هذا التغيير الجديد النداء على “Siri” مباشرة وبدء المحادثة وإلقاء الأوامر، ويوضح التقرير أن هذا التغيير قد يظهر تغيير بسيط للمساعد الرقمي، إلا أن هذا التغيير يتطلب ترقية إلى مستوى جديد وتدريب الذكاء الإصطناعي مع بعض التقنيات الجديدة.

ويتطلب تحسين آداء الذكاء الإصطناعي تقنيات تتيح للمساعد الرقمي فهم وإدراك اللهجات المختلفة، ومن المقرر أن يدعم هذا التغيير مساعد “Siri” الرقمي في دفع تجربة تحاكي مساعد أمازون “Alexa” الذي يتميز بتجربة سلسة للتنشيط، كما سيتكامل المساعد الرقمي بكفاءة مع تطبيقات الطرف الثالث وأيضاً مع نظارة ابل للواقع المختلط المرتقبة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *