أخبار

ابل تستعرض تفاصيل تحديث iPadOS 17 والمميزات الجديدة في هذا الإصدار #WWDC23

أخبار

إستعرضت ابل خلال مؤتمر المطوريين تفاصيل تحديث iPadOS 17 الجديد الذي يأتي بميزة تخصيص شاشة القفل، مع دعم المستخدم بويجت تفاعلية، كما يأتي بتطبيق Health.

ينطلق تحديث iPadOS 17 لدعم الأجهزة المتوافقة من أجهزة الآيباد في خريف هذا العام بعدد من المميزات الجديدة التي تتضمن مميزات قدمت في تحديث iOS 17.

ويقدم تحديث iPadOS 17 أدوات ويجت تفاعلية في الشاشة الرئيسية والتي تدعم المستخدم بمعلومات أكثر مع إجراءات مباشرة عبر الويحت دون الحاجة للإنتقال للتطبيق.

ويمكن من خلال ويجت الموسيقى على سبيل المثال تشغيل الموسيقى بشكل مباشر دون الحاجة إلى الإنتقال للتطبيق، كما يمكن للمستخدم معاينة قوائم التنبيهات في reminders، وأيضاً تحديث مميزات المنزل الذكي وغيرها من المميزات.

كما يجلب تحديث iPadOS 17 تصميم جديد لشاشة القفل الذي قدم من ابل في تحديث iOS 16 لهواتف الأيفون خلال العام الماضي، ويمكن من خلال هذا التصميم أن يتاح للمستخدم إضافة ويجت جديدة في واجهة النظام، ودعم تعيين أنماط focus مخصصة في واجهة النظام للتوافق مع خلفيات محددة، كما يمكن تغيير الخط، والساعة، والنصوص في الشاشة الرئيسية.

أيضاً يأتي هذا التحديث بميزة “Live Photo” التي تدعم تحريك الخلفية في جهاز الآيباد عند تنشيط الجهاز، كما تقدم ابل ميزة “Live Activities” لأجهزة الآيباد من خلال هذا التحديث، والتي تدعم المستخدم بتحديثات في شاشة القفل في الوقت الفعلي مثل متابعة النتائج الرياضية، أو متابعة طلبات التوصيل.

ويعد تطبيق Health أحد المميزات الجديدة المقدمة في تحديث iPadOS 17 لمستخدمي أجهزة الآيباد، والذي يدعم المستخدمين بمزامنة المعلومات بين أجهزة الآيباد وساعات ابل الذكية وأيضاً هواتف الأيفون، على أن تقدم ابل تطبيق Health بتصميم جديد يتوافق مع الشاشة الكبيرة لأجهزة الآيباد.

أيضاً يتضمن التطبيق مميزات جديدة للصحة وأدوات لمراقبة الصحة العقلية للمستخدم على أن يتكامل مع watchOS 10، من جانب أخر يأتي تطبيق Notes في التحديث الجديد بدعم ملفات PDF، لعرض أكثر كفاءة لهذه الفئة من الملفات، مع إمكانية التعاون المشترك في تحرير ملفات PDF في نفس الوقت.

كما يتضمن تحديث iPadOS 17 تحسينات في Stage Manager الذي يأتي بآلية مرنة لدعم المستخدم بفتخ نوافذ، ومن المقرر أن تأتي التحديثات اللاحقة بتخصيص للملصقات، ورسائل محسنة، مع تطبيق Journal، على أن ينطلق الإصدار الثابت من iPadOS 17 للمستخدمين في خريف هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *