iOS

ابل تطرح الإصدار التجريبي الثاني من iOS 16.6 و iPadOS 16.6 للمطورين

iOS

قامت شركة ابل اليوم بإصدار الإصدار التجريبي الثاني من تحديثات iOS 16.6 و iPadOS 16.6 القادمة للمطورين لأغراض الاختبار، ويأتي ذلك بعد أسبوعين من إصدار الإصدار التجريبي الأول.

يمكن للمطورين المسجلين الاشتراك في الإصدارات التجريبية من خلال فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى تحديث البرنامج، والنقر على خيار “تحديثات Beta” والتبديل في الإصدار التجريبي من iOS 16 Developer Beta، جديد بالذكر أن الملف التعريغي المرتبط بحساب المطور مطلوب لتنزيل الإصدار التجريبي وتثبيته.

يضع iOS 16.6 و iPadOS 16.6 الأساس للتحقق من مفتاح جهة اتصال iMessage. ومن المفترض السماح لمالكي أجهزة أبل بالتحقق من أنهم يتراسلون مع الأشخاص الذين ينوون مراسلتهم.

ولقد تم تصميم هذه الميزة لمستخدمي أبل الذين يواجهون “تهديدات رقمية غير عادية”. فتعتزم شركة أبل استخدام التحقق من مفتاح الاتصال في iMessage من قبل الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان والمسؤولين الحكوميين وغيرهم ممن يتعرضون لخطر الهجمات الرقمية الضارة من المهاجمين الذين ترعاهم الدولة أو غيرهم من الجهات الفاعلة الضارة.

كما ذكرت شركة ابل إن التحقق من مفتاح الاتصال على iMessage سيكون متاحًا على هواتف آيفون وأجهزة أبل الأخرى في وقت ما في عام 2023، وهي واحدة من آخر الميزات التي نتوقع رؤيتها على نظام ‌iOS 16‌.

جدير بالذكر أيضًا انه في الإصدار التجريبي الأول، كانت تلميحات مفتاح اتصال iMessage متاحة، ولكن لم يتم تمكين الخيار بالكامل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *