تطبيقات iPhone

تطبيق “Journal” الجديد من ابل يدعم المستخدم في تسجيل مذكرات يومية #WWDC23

تطبيقات iPhone

يعد تطبيق “Journal” أحدث التطبيقات المطورة من ابل في تحديث iOS 17 الجديد، والذي يدعم المستخدم بتسجيل مذكرات يومية منسقة بتقنية الذكاء الإصطناعي.

يدعم تطبيق Journal الجديد من ابل المستخدم بدفتر يوميات يمكن من خلاله تسجيل الأحداث اليومية على جهاز iOS، ولقد قدم التطبيق الجديد في تحديث iOS 17.

أيضاً كُشِف عن هذا التطبيق للمرة الأولى عبر تقرير نشر في صحيفة Wall Street والذي أشير فيه إلى أن التطبيق المرتقب يحاكي تطبيق Day One.

ولقد أوضحت ابل في إعلانها الرسمي أن هذا التطبيق يتميز بآداء أقوى، كما يدعم متابعة الأنشطة اليومية بسلاسة أكبر، أيضاً يدعم تطبيق ابل سحب المعلومات من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Messages وPodcasts.

كما يعمل تطبيق Journal على دفع مقترحات للمستخدم لمعاينة بعض اليوميات التي تسجيلها، فعلى سبيل المثال عند الإنتهاء من تدريباتك اليومية في تطبيق Fitness يعمل تطبيق Journal على تذكير المستخدم بهذه الأنشطة.

وفي الرحلات يمكن لتطبيق Journal أن يدعم سحب الصور الخاصة بهذه الرحلة بشكل تلقائي لإنشاء ذاكرة عن هذه الرحلة داخل التطبيق، كما سيتم إقتراح تسجيل الذكرى الأكثر أهمية في هذه الرحلة.

كما تدعم الواجهة البرمجية لتطبيق Journal التطبيقات الخارجية في ربط هذه التطبيقات مع Journal للحصول على إقتراحات منسقة بتقنية الذكاء الإصطناعي.

يذكر أن ابل أكدت في إعلانها على أن تطبيق Journal يأتي بأعلى معايير الحماية لخصوصية المستخدم، حيث يأتي التطبيق بتشفير end-to-end، كما سيتاح للمستخدم إختيار التطبيقات التي تظهر في Journal.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *