iOS

تعرف على تفاصيل كاملة لمميزات تحديث iOS 17 الجديد من ابل #WWDC23

iOS

كشفت ابل خلال مؤتمر المطوريين الذي انطلق اليوم عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف الأيفون iOS 17 الذي يأتي بتجربة جديدة لشاشة الققل ومهام أكثر لنظام “Dynamic Island”.

ينطلق تحديث iOS 17 اليوم من ابل مع Live Voicemail وStandBy وتطبيق Journal، ويمكن من خلال هذا التحديث أن يحصل المستخدم على ملصق مخصص للمكالمات الواردة، على أن يقتصر الملصق على جهات إتصال محددة من المستخدم، وذلك على غرار النصوص التوضيحية المقدمة من جوجل في voicemail.

كما يحصل المستخدم في هذا التحديث على تحديث جديد Messages لدعم المستخدم بتجربة سلسة في الرد على الرسائل، مع ميزة نصوص للرسائل الصوتية، وميزة “check in” التي تعمل على تنويه الأشخاص الأخرين بوصولك أو تأخرك بشكل تلقائي.

يمكنك أيضاً من خلال تحديث iOS 17 أن تترك رسالة عبر FaceTime، كما يجلب التحديث ميزة تحديث ملصقات الواجهة التي تدعمك في تحويل الصور في موضوع محدد والأيموجي إلى ملصق في الواجهة، كما سيتاح للمستخدم إضافة ملصقات أو مؤثرات لتطبيقات الطرف الثالث.

أيضاً من بين التحسينات المقدمة في هذا الإصدار في Siri، حيث يأتي مساعد ابل الرقمي بآداء أكثر إحترافية وذكاء في تحديث iOS 17، حيث يمكنك الآن توجيه الأوامر الصوتية بإلقاء كلمة “Siri” فقط وبدء إلقاء الأوامر الصوتية مباشرة، كما سيعمل المساعد الرقمي على تلقي الأوامر التالية دون الحاجة لتنشيط المساعد ب”Siri” في كل مرة.

كما يجلب هذا التحديث ميزة المشاركة الجديدة “NameDrop” التي ستدعم المستخدم في مشاركة سلسة لجهات الإتصال عبر إقتراب اثنان من هواتف الأيفون من بعضهما البعض، كما سيتاح للمستخدم مشاركة الصور بنفس الطريقة، أيضاً في حالة إبتعاد المستخدم سيتم إستكمال عملية نقل الملف عبر AirDrop.

ويمكن أيضاً إستدعاء ميزة AirPlay عبر مساعد “Siri” الرقمي، وتقدم ابل تحديث للوحة المفاتيح في هذا الإصدار، والتي تعمل على تصحيح تلقائي عند الكتابة بتقنية الذكاء الإصطناعي، مع تصحيح على مستوى الجملة يدعم تصحيح الأخطاء النحوية.

أيضاً أضافت ابل تطبيق Journal الذي يأتي بميزة توثيق ما يشعر به المستخدم، مع مقترحات وفقاً لنشاط المستخدم الحالي في الرحلات، أو الصور أو تدريبات اللياقة البدنية.

وفي تطبيق Health يتوفر الآن تعقب حالة المستخدم المزاجية، وللأطفال تتوفر ميزة مسافة الشاشة في “Screen Time” والتي تدعم إستخدام كاميرة العمق الأمامية في هواتف الأيفون لتحديد المسافة وتحويل هاتف الأيفون إلى شاشة ذكية، وعند تثبيت هاتف الأيفون على الجانب سيعمل بشكل تلقائي على إستكشاف الويجت مثل التقويم، والموسيقى والنتائج الرياضية، كما يتكيف التحديث بشكل تلقائي مع ساعات الليل لدعم صحة عين المستخدم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *