macOS

تفاصيل كاملة لمميزات تحديث macOS 14 Sonoma الجديد من ابل

macOS

أعلنت شركة ابل خلال مؤتمر المطوريين عن تحديث macOS 14 Sonoma، وهو أحدث نظام تشغيل لجهاز Mac، وفي السطور القادمة نستعرض مميزات هذا الإصدار.

يوفر هذا التحديث مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز الإنتاجية والإبداع والألعاب. وإحدى الإضافات الرئيسية هي الأدوات التفاعلية، مما يسمح للمستخدمين بوضع عناصر واجهة المستخدم والتفاعل معها مباشرة على سطح المكتب. تعمل هذه الميزة على جلب النظام البيئي لعناصر واجهة مستخدم آيفون إلى نظام Mac وتمكين المستخدمين من أداء المهام دون فتح تطبيقات محددة.

وتم تحسين تجربة مؤتمرات الفيديو أيضًا مع Sonoma، مع ميزات مثل Presenter Overlay وردود الفعل ومنتقي مشاركة الشاشة لمشاركة المحتوى بسلاسة أثناء مكالمات الفيديو.

يتلقى متصفح Safari ايضًا تحديثات، بما في ذلك ميزات الخصوصية المحسّنة وتنظيم الملف الشخصي للتصفح والقدرة على إنشاء تطبيقات الويب للوصول السريع إلى المواقع المفضلة.

ولتعزيز التجربة المرئية، يقدم تحديث Sonoma شاشات توقف جديدة تعرض مقاطع فيديو بالحركة البطيئة لمواقع مختلفة حول العالم. وتم تحسين الألعاب أيضًا، مما يوفر أداء رسومات أفضل مع معالج Apple Silicon، ومجموعة أدوات نقل الألعاب لتسهيل التطوير والنقل، وإدخال Game Mode لتحسين الأداء ومعدلات الإطارات وتقليل زمن الوصول.

يمكّن تحديث Sonoma تدفقات العمل المختلطة والبعيدة مع وضع الأداء العالي في تطبيق Screen Sharing، مما يسمح بالوصول بزمن انتقال منخفض عن بُعد، إلى تدفقات العمل الاحترافية مع دعم ما يصل إلى شاشتين افتراضيتين ولون مرجعي لسير عمل الألوان عن بُعد.

علاوةً على ذلك، يقدم Sonoma تحسينات متعددة لإمكانية الوصول، مثل الاتصال بأجهزة السمع Made for iPhone، والخطاب المباشر لكتابة الأفكار ونطقها، والاقتراحات الصوتية للإملاء، وخيارات التخصيص للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية وإدراكية.


تشمل الميزات البارزة الأخرى وظائف PDF المحسّنة، وعرض PDF المضمّن في Notes، وتنشيط Siri عن طريق الأوامر الصوتية، وإدارة كلمات المرور المحسّنة باستخدام iCloud Keychain، وتطبيقات الرسائل والتذكيرات المحسّنة، وميزات لوحة المفاتيح المحسّنة، وإجراءات الخصوصية والأمان المضافة مثل أمان الاتصال وتحذير المحتوى الحساس.

يمكن للمطورين الوصول إلى الإصدار التجريبي من macOS Sonoma على الفور مع إصدار تجريبي عام الشهر المقبل. سيتوفر الإصدار النهائي للتنزيل مجانًا لجميع المستخدمين في هذا الخريف.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *