أخبار

معالج M2 Ultra يدعم أجهزة MacStudio وMac Pro الجديدة بآداء فائق #WWDC23

أخبار

أعلنت ابل في مؤتمر المطوريين للعام 2023 عن معالج M2 Ultra الجديد الذي يأتي بآداء يحاكي اثنان من معالجات M2 Max، والذي يتوفر في أجهزة MacStudio وMac Pro الجديدة.

تقدم ابل معالج M2 Ultra بتقنية Apple UltraFusion التي تعبر عن دعم دمج اثنان من معالجات M2 Max في هذا الإصدار، مع زمن إنتقال منخفض 2.5 تيرا بايت / ثانية.

ولقد جاء معالج M2 Max بعدد 12 من الأنوية في وحدة المعالجة و24 من الأنوية في كرت الشاشة، بينما انطلق M2 Ultra بعدد 24 من الأنوية في وحدة المعالجة، و76 من الأنوية في كرت الشاشة.

ويدعم الإصدار الجديد من معالجات ابل ذاكرة عشوائية 192 جيجا بايت رام، ونطاق ترددي 800 جيجابايت / ثانية، كما يتضمن هذا الإصدار ترقية في محرك Neural الذي يتميز في هذا الإصدار بعدد 32 من الأنوية لتعزيز تطبيقات الذكاء الإصطناعي في رقاقة Ultra بنسبة 40% مقارنة برقاقة M2 Max.

وتؤكد ابل على قدرة رقاقة Ultra على بث حتى 22 من ملفات الفيديو ProRes بدقة 8K في نفس الوقت، كما يدعم معالج M2 Ultra تقنية WiFi 6e، والبلوتوث 5.3، ويأتي المعالج مع Ethernet مدمج بسرعة 10 جيجابت، ويوفر مساحة لعدد 8 من منافذ Thunderbolt 4 في Mac Pro، و6 من فتحات PCIe من الجيل الرابع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *