iPad

ابل تستعد لبدء الإنتاج الضخم لأجهزة iPad Pro بشاشة OLED بحجم 11 و13 إنش في بداية العام المقبل

iPad

يستعد موردي ابل لبدء الإنتاج الضخم لأجهزة iPad Pro المميزة بشاشة OLED بحجم 11 و13 إنش في الربع الأول من عام 2024 المقيل.

كشف تقرير جديد نشر عبر “The Elec” في كوريا الجنوبية عن تفاصيل جديدة حول أجهزة الآيباد برو القادمة، والتي تتضمن شاشات بتقنية OLED، والمقرر إطلاقها العام المقبل، على أن تقدم تقنية OLED لهذه الفئة من الأجهزة عدد من المميزات، تشمل سطوع أقوى، مع تباين أعلى وإستهلاك أقل للطاقة مقارنة بالإصدارات الحالية من أجهزة الآيباد برو المميزة بشاشات LCD.

ولقد بدأت ابل في الفترة الأخيرة في التوسع في دعم إصدارات الشركة من هواتف الأيفون بشاشات OLED، هذا إلى جانب ساعات الشركة الذكية، وأيضاً إصدار الشركة منخفض التكلفة iPhone SE.

ولقد قدمت ابل جهاز iPad Pro في 2017 والإصدارات اللاحقة بتقنية ProMotion التي تدعم الأجهزة بمعدل تحديث متغير في الشاشة يتراوح بين معدل 24Hz إلى 120Hz.

ومن المقرر أن تدعم شاشات OLED خفض معدل تحديث الشاشة إلى 10Hz أو أقل لخفض إستهلاك البطارية بنسبة أعلى، على غرار هواتف iPhone 14 Pro التي تدعم خفض معدل التحديث إلى 1Hz مع نمط always-on في الشاشة.

من جانب أخر يشير التقرير إلى أن ابل تستخدم نوع هجين من شاشات OLED، والتي تتميز بتصميم فائق النحافة يجمع بين المواد الصلبة والمرنة، مما يدعم ابل في تطوير أجهزة iPad Pro بتصميم نحيف.

ويؤكد التقرير على إرتفاع إنتاج شاشات OLED الجديدة من ابل، لذا من المتوقع أن ترتفع تكلفة أجهزة الآيباد برو المقرر إطلاقها العام المقبل أيضاً.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *