أخبار

ساعة ابل قد تأتي بمستشعرات تعمل على مطابقة وجه الساعة مع سوارة المعصم وملابس المستخدم

أخبار

تحرص شركة ابل على إضافة المميزات الجديدة للإصدارات القادمة من ساعات ابل الذكية، وتشير أحدث التقارير إلى أن الإصدارات المستقبلية من Apple Watch قد تتضمن مستشعرات تعمل على مطابقة لون وجه الساعة الذكية مع سوارة المعصم وملابس المستخدم.

كشفت أحدث التقارير التي نشرت عبر “Apple Insider” عن براءة إختراع جديدة سجلت في مكتب براءات الإختراع في الولايات المتحدة بعنوان “الأجهزة الإلكترونية المزودة بمستشعرات لأخذ عينات الألوان”.

ويوضح ملف براءة الإختراع أن المستشعرات تأتي مدمجة أسفل الشاشة لدعم إستشعار الإضاءة وقياس ألوان الأجسام الخارجية، لمطابقة لون الأجسام المحيطة مع ملابس يرتديها المستخدم أو سوارة معصم للساعة الذكية مع وجه Apple Watch.

أيضاً تكشف ملفات براءة الإختراع عن مستشعر بصري يحاكي الكاميرة، مع مستشعر للقرب، وأيضاً مستشعر للإضاءة المحيطة، ومستشعر للبصمة، إلى جانب مستشعر أخر أسفل الشاشة يرتكز على الضوء لأخذ عينات الألوان من خلال إصدار سلسلة من إضاءة باللون الأحمر والأخضر والأزرق في إتجاه الأجسام المحيطة ومن ثم قياس إنعكاسات تأثير RGB.

كما يرتكز عمل المستشعر على خوارزمية تعمل على مطابقة عينات الألوان مع قائمة محددة مسبقاً من الألوان، ومن ثم محاكاة ألوان الملابس أو أحزمة الساعة الذكية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *