أخبار

تكهنات: أبل تعمل على جهاز HomePod بشاشة لمسية

أخبار

لطالما كانت شائعات حول جهاز HomePod من آبل بشاشة دائرية، إلا أن التكهنات اتجهت مؤخرًا نحو إصدار يجمع بين مكبر الصوت الذكي وشاشة بحجم جهاز لوحي. لكن، يبدو أن هذه الفكرة لم تلقَى رواجًا كبيرًا واختفت تمامًا، ما عزز الاعتقاد بأن الإصدار القادم سيكون بمثابة تحديث لمكبر HomePod الحالي. إلا أن اكتشاف جديد أعاد إحياء احتمال فكرة إطلاق HomePod 3 بشاشة أكبر.

حيث كشف موقع 9to5Mac، من خلال تحليل أكواد الإصدار التجريبي الثالث لنظام التشغيل tvOS 17.4، عن قيام آبل باختبار جهاز مجهول يحمل الاسم الرمزي “Z314″، لكن الموقع يرجح أنه جهاز يعمل بنظام HomePod OS الذي يعتمد على tvOS. وهذا يزيد من احتمال كونه جهاز HomePod غير معلن عنه بعد.

الجدير بالذكر أن الجهاز المذكور يبدو أنه مزود بمعالج A15 Bionic من آبل، وهو نفس المعالج المستخدم في iPad Mini مقاس 8 إنش. إلا أنه من الممكن أيضًا أن يكون هذا الجهاز نموذجًا مبكرًا لجهاز Apple TV القادم، خاصةً وأن Apple TV 4K الحالي يعمل بمعالج A15 Bionic.

ولكن، تتعارض فكرة جهاز Apple TV الجديد مع حقيقة أن آبل أضافت إطار عمل SwiftUI إلى نظام التشغيل HomePod، والذي يُستخدم لبناء واجهات المستخدم على منصات آبل المختلفة. وهذا يدعم إمكانية اختبار آبل لواجهة HomePod OS على شاشة كاملة. وبالتالي، من المحتمل أن يكون الجهاز مشابهًا لجهاز Echo Show من أمازون أو جهاز يحتوي على شاشة لوحية قابلة للفصل مثل Pixel Tablet من جوجل.

بالطبع، لا يستبعد الاكتشاف الجديد فكرة وجود HomePod بشاشة تعمل باللمس أعلى الجهاز. وربما يشير إلى مكبر الصوت HomePod 2nd gen المعدّل الذي تم رصده في السابق والذي يحتوي على شاشة علوية دائرية تعمل باللمس. لا أحد يعلم على وجه اليقين حتى الآن!

على أي حال، يُعتقد أن آبل تستعد لتحديث مجموعة مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها هذا العام، لذلك لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لمعرفة أي جهاز HomePod سيتم الإعلان عنه.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *