أخبار

توسعات بمقر آبل في سنغافورة بغرض تطوير ابحاث ووظائف في مجال الذكاء الإصطناعي

أخبار

يتوقع أن يكون عام 2024 هو العام الذي تقوم فيه شركة آبل ببناء ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية في نظام التشغيل iOS 18، وقد أعلنت الشركة عن استثمار بقيمة 250 مليون دولار لدعم العمل المستمر في هذا المجال.

يزداد حجم مجمع آبل في سنغافورة ليتكون من ثلاثة مبان بدلاً من مبنى واحد، وذلك لتوفير مساحة لوظائف جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وغيره من الوظائف الرئيسية.

وفقًا لشركة آبل، فإن التوسعة والتحديث سيسمحان بتعاون أكبر بين فرقها المتنامية في سنغافورة.

تفيد التقارير بأن آبل تعتبر iOS 18 واحدًا من أكبر تحديثات iOS التي قامت بها على الإطلاق، مع التركيز على ميزات الذكاء الاصطناعي. وبشكل أكثر تحديداً، نتوقع أن يتم تشغيل Siri بواسطة نموذج ذكاء اصطناعي مثل ChatGPT. لقد عُثر على أدلة على ذلك في نسخة تجريبية من نظام التشغيل iOS 17.4.

قال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن الشركة “متحمسة لمشاركة تفاصيل عملنا المستمر في هذا المجال [الذكاء الاصطناعي] في وقت لاحق من هذا العام.”

بعد جدال تم التوصل إلى أن هناك ثلاث أدلة حول ما يمكن أن تفعله Siri في iOS 18، وسيستمر عمل آبل في مجال الذكاء الاصطناعي في السنوات المقبلة.

كما أعلنت آبل اليوم عن توسع جديد في سنغافورة، مع خطط لاستثمار أكثر من 250 مليون دولار لتوسيع مجمعها في أنغ مو كيو.

سيبدأ البناء في وقت لاحق من هذا العام لتوسيع مجمع آبل في منطقة أنغ مو كيو. سيتم تحديث مبنيين تم الاستحواذ عليهما في عام 2022 ويقعان بجوار مكاتب الشركة الحالية بشكل كبير، لدمج ثلاثة مساحات فريدة معًا وتعزيز التعاون بين فرق آبل المتنامية. ويأتي هذا التوسع بعد استثمار آبل في تحديث المرافق والمختبرات المتطورة على مدار السنوات العشر الماضية، بما في ذلك زيادة مساحة مركز تقنيات الأجهزة بنسبة 50٪ منذ عام 2019.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: “سنغافورة مكان فريد من نوعه حقًا، ونحن فخورون بالصلة التي بنيناها مع هذا المجتمع الديناميكي من المبدعين والمتعلمين والحالمين. من خلال مجمعنا المتنامي، تكتب Apple فصلاً جديدًا في تاريخنا هنا. لقد لعبت فرقنا في سنغافورة دورًا مهمًا في إثراء حياة عملائنا – ولا يمكننا الانتظار لعقود عديدة أخرى من الابتكار القادم ”

مثل جميع مرافق آبل، سيعمل المجمع الموسع على طاقة متجددة بنسبة 100٪. وبمجرد اكتماله، يهدف المكتب إلى الحصول على شهادة LEED Gold. أصبحت آبل محايدة للكربون فيما يتعلق بعملياتها التشغيلية منذ عام 2020 وأدارت جميع مرافقها باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100٪ منذ عام 2018.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *