iPhone وiPad

أبل تكشف عن جهاز iPad Pro الجديد مع شريحة M4 وشاشة OLED والمزيد

iPhone وiPad

كشفت شركة Apple اليوم النقاب عن طرازات iPad Pro المعاد تصميمها والتي تتميز بشريحة M4 وشاشات OLED من نوع Ultra Retina XDR وخيار شاشة نانوية النسيج والمزيد.

يتميز جهاز iPad Pro الجديد بتصميم أرق بشكل ملحوظ وخيارات حجم شاشة أكبر قليلاً مقاس 11 و 13 بوصة. يبلغ سمك طراز 11 بوصة 5.3 مم ويزن أقل من رطل ، بينما يبلغ سمك طراز 13 بوصة 5.1 مم فقط ويقل ربع رطل عن سابقه. تلاحظ Apple أن هذا يجعل جهاز iPad Pro الجديد أنحف منتج من Apple على الإطلاق. يتميز بتصميم حراري محسن بفضل صفائح الجرافيت في الهيكل الرئيسي والنحاس في شعار Apple.

تستخدم شاشة Ultra Retina XDR OLED في جهاز iPad Pro لوحتين في تصميم مترادف لتوفير سطوع كامل الشاشة أفضل يصل إلى 1000 شمعة للأشعة المربعة لمحتوى SDR و HDR ، و 1600 شمعة كحد أقصى لسطوع HDR. يوفر سوادًا أعمق وأكثر حقيقية ، ومزيد من التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة ، وإبرازات أكثر إشراقًا وإضاءة محسنة ، كما أنه يستجيب بشكل أفضل للمحتوى أثناء الحركة.

تم بناء شريحة M4 بتقنية 3 نانومتر من الجيل الثاني وتتميز بمحرك عرض جديد ، بالإضافة إلى تظليل شبكي معجل بالعتاد وتتبع الأشعة. يوفر أداء وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 50% من M2 في جهاز iPad Pro السابق وأداء عرض أسرع بأربع مرات.

تم نقل الكاميرا الأمامية لجهاز iPad Pro بدقة 12 ميجابكسل إلى جانب الجهاز لتحسين تجربة مكالمات الفيديو. تدعم الكاميرا الخلفية الآن تسجيل فيديو ProRes و Smart HDR 4. كما أنها تتميز الآن بفلاش TrueTone التكيفي لفحص المستندات بشكل أفضل.

يتوفر جهاز iPad Pro بخيار شاشة نانوية النسيج لأول مرة. هيكل الجهاز مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ ويأتي باللونين الفضي والأسود الفضائي.

يبدأ سعر الطراز مقاس 11 بوصة من 999 دولارًا ، ويبدأ سعر الطراز مقاس 13 بوصة من 1299 دولارًا. وهو متاح للطلب بدءًا من اليوم وسيطلق يوم الأربعاء 15 مايو.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *