أخبار

إعادة تصميم إعدادات النظام في macOS 15

أخبار

كشف تقرير صادر عن موقع AppleInsider أن نظام التشغيل macOS 15، والذي من المقرر الكشف عنه في مؤتمر WWDC العالمي للمطورين في شهر يونيو، سيحصل على تحديث كبير يشمل إعادة ترتيب “القوائم وواجهات استخدام التطبيقات”.

ومن المتوقع أن يشهد تطبيق “إعدادات النظام”، الذي تم تحديثه آخر مرة مع نظام التشغيل macOS Ventura، أكبر عملية تجديد على الإطلاق.

في إصدار macOS Ventura السابق، قامت آبل بإعادة تسمية تطبيق “تفضيلات النظام” إلى “إعدادات النظام”، حيث قدمت تصميمًا مشابهًا لتطبيق الإعدادات الموجود على أجهزة iPhone و iPad. يُقال إن “إعدادات النظام” في ‌macOS 15‌ ستتميز بنظام تنظيم جديد يعتمد على “الأولوية والأهمية بشكل عام”.

سيتم نقل فئتي الإشعارات والصوت في إعدادات النظام إلى أسفل القائمة، مع تحريك إعدادات عامة لأعلى مباشرةً أسفل إعدادات الشبكة. تخطط آبل لنقل أقسام الخلفية والشاشات الموجودة حاليًا إلى نفس القسم مع إعدادات عامة، كما سيتم ربط الخصوصية والأمان مع Touch ID وكلمة المرور والإعدادات الأخرى ذات الصلة. سيتم ربط Siri و Spotlight بحسابات الإنترنت ومركز الألعاب.

كما تخطط آبل أيضًا لإعادة تصميم أيقونة شريط القوائم الخاصة بـ ‌Siri‌، حيث ستستبدل الأيقونة الحالية الملونة بأيقونة مسطحة بالأبيض والأسود، ويقال إن هناك تغييرات تصميمية قادمة على تطبيق الحاسبة (بتصميم أكثر شبهاً بتطبيق iOS) ومتصفح Safari (قائمة موحدة للتحكم بالصفحات). تشتمل التغييرات الأخرى المتوقعة في نظام التشغيل ‌macOS 15‌ على خيار ملخص استرداد الحساب القابل للطباعة ولوحة تفضيلات جديدة لـ iCloud وواجهة مستخدم “عصرية” لتطبيق AirDrop.

من المقرر عقد المؤتمر الرئيسي لمؤتمر WWDC السنوي للمطورين الذي تقيمه آبل يوم الاثنين 10 يونيو، حيث ستكشف آبل النقاب عن أنظمة التشغيل ‌macOS 15‌، و iOS 18، و tvOS 18، و visionOS 2، و watchOS 11.

المصدر:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *