أخبار

تجربة عملية على جهاز iPad Air الجديد مع معالج M2

أخبار

كشفت شركة آبل هذا الأسبوع عن طرازين جديدين من أجهزة iPad وهما iPad Pro و iPad Air. حصل جهاز iPad Pro على اهتمام كبير بفضل شريحة M4 الجديدة من الجيل التالي وشاشة OLED الخاصة به، ولكن شركة آبل أضافت أيضًا حجمًا جديدًا كليًا إلى تشكيلة iPad Air لتوفير خيار أكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على شاشة أكبر.

يأتي الإصدار الأصغر من iPad Air بحجم 11 بوصة، بينما يبلغ حجم الإصدار الأكبر 13 بوصة، وهو نفس حجم جهاز iPad Pro. في السابق، كانت الطريقة الوحيدة للحصول على جهاز لوحي مقاس 13 بوصة هي شراء جهاز iPad Pro، إلا أن جهاز iPad Air الجديد يعتبر خياراً أكثر فعالية من حيث التكلفة.

تبدأ الأسعار من 599 دولارًا للإصدار 11 بوصة و 799 دولارًا للإصدار 13 بوصة، بينما يبدأ سعر ‌iPad Pro‌ مقاس 11 بوصة من 999 دولارًا ويبلغ سعر ‌iPad Pro‌ مقاس 13 بوصة 1299 دولارًا. إذن، يوفر جهاز iPad Air مقاس 13 بوصة مبلغ 500 دولار بالكامل. ستتخلى عن شاشة OLED وميزة ProMotion والتوافق مع لوحة المفاتيح السحرية الجديدة ومعالج M4.

لا يزال معالج M2 في جهاز iPad Air سريعًا جدًا وقادرًا على التعامل مع أي مهمة تريد القيام بها على جهاز iPad، وعلى الرغم من أن الشاشة لا تتمتع بنفس سطوع أو تباين شاشة OLED، إلا أنها جيدة بما يكفي لمعظم المستخدمين.

الغريب في الأمر أن اسم iPad Air لم يعد منطقياً تمامًا الآن لأن أجهزة iPad Pro أصبحت أرق وأخف وزناً من أجهزة iPad Air، لذلك ستلاحظ أن أجهزة iPad Air الجديدة أكثر سمكا قليلاً. لا يتوافق جهاز iPad Air إلا مع لوحة المفاتيح السحرية من الجيل السابق، ولكنه يعمل مع قلم Apple Pencil Pro الجديد الذي يوفر ردود فعل لمسية ومستشعر جيروسكوب للميزات الإضافية.

بسعر 799 دولارًا، يُعد جهاز iPad Air مقاس 13 بوصة المقترن بلوحة مفاتيح الخيار الأفضل على الأرجح لمن يبحثون عن بديل لجهاز الكمبيوتر، وذلك نظرًا لحجمه وسرعته وسعره. يعتبر الإصدار 11 بوصة مثاليًا إذا كنت تريد جهازًا أصغر وأكثر فعالية من حيث التكلفة ولكنه لا يزال قويًا. أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون فقط جهازًا لوحيًا بسيطًا لمشاهدة الأفلام أو تصفح الويب، فقد يكون جهاز iPad Air الجديد أقوى من حاجتهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *